“كوكيتو كاستييخوس” يتوعد المغرب : “سنهاجم شوارع الرباط قريبا لتثبيت الخلافة”

تداولت وسائل إعلام اسبانية مؤخرا خبر ظهور أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، يدعى محمد حمدوش، الملقب ب ” كوكيتو كاستييخوس”، متوعدا بضرب بلده الأصلي، المغرب، بسبب ما أسماه التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية. وقد ظهر هذا الشخص في صور فوتوغرافية تشتمل على العديد من المشاهد المرعبة، تظهر أحدها خمسة رؤوس مقطوعة.

وقال في أحد خرجاته على شبكة الانترنت “سنهاجم شوارع الرباط قريبا لتثبيت الخلافة”. وسبق أن ظهر، في شهر غشت الماضي، ليعبر عن رغبته في العودة إلى اسبانيا “لضربها”.

ونقلت صحيفة أ.ب.س. عن تقرير أنجزه “خوسي جيل غاري”، المتخصص في الحركات الجهادية في مؤسسة الأمن العالمي، بأن هذا الشخص يركز في رسائله على المغرب. وحذر التقرير التحليلي الذي تتبع تحركات وتصرفات محمد حمدوش على شبكة التواصل الاجتماعي، من مغبة التهاون وتجاهل تهديداته، وأنه ينبغي أخذ هذا التحذير على محمل الجد.

وأشارت صحيفة أ.ب.س الاسبانية إلى أن محمد حمدوش ، يبلغ من العمر 28 عاما، من مواليد الفنيدق، متزوج من شابة اسبانية تنحدر من مدينة سبتة. ومعروف في الدوائر المتطرفة في مدينة سبتة، خصوصا في حي “إلبرينثيبي”، ويعتقد أنه هاجر إلى سوريا في عام 2013. وأنه كان يشتغل ك “مكانيكي” قبل أن يتحول إلى إرهابي.

صورة الصدارة: صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي يعتقد أنها تعود للمدعو محمد حمدوش.

تعليق 1
  1. jalal يقول

    c’est vraiment de la folie et l’echec dans la vie qui le rendent inhumain un vanpire lah istre

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.