“كريس كولمان” يعود من جديد لاستئناف تسريباته على “تويتر”

بعد غياب دام لأزيد من شهرين، عاد حساب«كريس كولمان 24» أو ما بات يعرف إعلاميا بـ “ويكيليكس المغرب” إلى الظهور على موقع “تويتر” بحساب جديد سرب عبره مراسلات دبلوماسية مغربية سرية.

وجاءت عودة “كريس كولمان” من جديد بعد غياب دام لأزيد من شهرين بسبب إغلاق حسابه القديم من طرف إدارة “تويتر” لمخالفته لشروط استخدام الموقع، وهناك من ربط أسباب توقفه الى عودة العلاقات المغربية الفرنسية الى مجاريها.

ونشر الحساب مراسلات، متعلقة بتلك التي وجهتها البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك إلى صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، تتحدث عن الأوضاع في ليبيا، ووثيقة أخرى موجهة من سفارة المملكة المغربية بصنعاء إلى نفس الوزير، تتطرق لدعم الحكومة اليمنية لترشح المغرب لعضوية العدل الدولية.

وجمد تويتر هذا الحساب عدة مرات خصوصا في  ديسمبر الماضي، وتعددت الروايات حينها حول هذا التجميد، كان أبرزها نجاح المغرب في إغلاق الحساب بعد تقديمه لشكاية إلى موقع “تويتر”، مرفقا بشكاية أخرى قدمها السفير الأمريكي السابق في المغرب إدوارد غابرييل.

إلا أنه في فبراير الماضي، قام “تويتر” بإغلاق الحساب بشكل نهائي وكان المغرب اتهم “قوى معادية للمغرب”، وفق تصريحات أدلى بها صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي لمجلة “جون أفريك” الناطقة بالفرنسية تصدر من باريس الوقوف وراء ذلك الحساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.