كأس العالم للناشئين: المغرب الى الدور الثاني للمرة الاولى

تاهل المنتخب المغربي للمرة الاولى في تاريخه الى الدور الثاني بفوزه الكبير على بنما 4-2 اليوم الخميس على استاد نادي الشارقة ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكانت بنما البادئة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 20 عبر فيرنر والد، بيد ان المغرب الذي يشارك للمرة الاولى ايضا في البطولة، رد بثنائية ليونس بنو مرزوق في الدقيقتين 31 من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة و40 من تسديدة قوية من داخل المنطقة وانهى الشوط الاول متقدما 2-1.

وتابع المغرب افضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بالهدف الثالث بعد 4 دقائق من انطلاقته بواسطة حمزة الساخي بتسديدة رائعة ساقطة من داخل المنطقة (49)، ثم أضاف كريم اشهبار الرابع برأسية من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من العارضة (85).

وقلصت بنما الفارق بعد ثلاث دقائق بواسطة ايرفين زوريا من مسافة قريبة (88).

وهو الفوز الثاني للمغرب بعد الاول على كرواتيا 3-1 وتعادل سلبي مع اوزبكستان.

وعزز المغرب موقعه في الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام اوزبكستان التي ضمنت بدورها تأهلها بفوزها على كرواتيا بهدفين بدويي كاليتا-كار (15 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وجامشيد بولتابويف (79) مقابل هدف لاليين خليلوفيتش (29).

ويلعب المنتخب المغربي في الدور المقبل مع احد المنتخبات صاحبة المركز الثالث في المجموعات 1 و2 و3.

وحقق المنتخب الياباني العلامة الكاملة بعدما الحق الخسارة الاولى بشريكته تونس 2-1.

وكانت تونس في طريقها الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تقدمت بهدف لمحمد دراغر في نهاية الشوط الاول (45)، بيد ان اليابان قلبت عليها الطاولة بتسجيلها هدفين قاتلين عبر رشاد العرفاوي (87 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وريوما واتانابي (90).

وفكت اليابان التي كانت ضامنة تأهلها مع “نسور قرطاج” الى الدور الثاني عقب فوزيهما على روسيا وفنزويلا في الجولتين السابقتين، شراكة الصدارة مع تونس بعدما رفعت رصيدها الى 9 نقاط مقابل 6 نقاط للاخيرة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت روسيا فوزها الاول في الدور الاول عندما الحقت الخسارة الثالثة على التوالي بفنزويلا 4-صفر، وانعشت امالها في التأهل بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وسجل الكسندر ماكاروف (16) وراميل شيداييف (39 و85) والكسندر فولوفين (45).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.