كأس العالم “الفيفا” بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

6_630-630x330

 

حل اليوم السبت بالمغرب، اللاعب كريستيان كارومبو سفير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حاملا معه “كأس العالم الفيفا” في ثالث أكبر جولة لها عبر القارات.

وأكد اللاعب الفرنسي كارومبو ،لدى ووصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، أن تواجد الكأس بالمغرب هو حدث عالمي يتوخى من ورائه تحفيز شباب المغرب وفتح شهيته من أجل التطلع إلى هذه الكأس التي تشد إليها أنظار العالم برمته.

وأشار اللاعب، إلى أن جولة هذه الكأس، انطلاقا من البرازيل عبر العالم، هي رسالة تسعى الفيفا من ورائها إلى التأكيد على أن الرياضة تبقى هي الأخرى أداة من أدوات التنمية والاندماج الاجتماعي.

من جهتهما، أبرز كل من عزيز بودربالة مستشار رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين واللاعب الدولي صلاح الدين بصير، في تصريح لهما، أن هذه الالتفاتة تعود بأذهان المغاربة إلى الوراء حيث شارك المنتخب الوطني في كأس العالم لسنوات 1970 و1986 و1994 و1998.

وأضافا، أنها فرصة لمراجعة الحسابات من أجل انخراط الجميع وخاصة الرياضيين الدوليين المغاربة ممن حظوا بشرف المشاركة في هذه الكأس، من أجل العمل سويا على إعداد أجيال صاعدة قادرة على أن تكون في مستوى هذا الحدث الكوني حتى تتمكن من تمثيل بلادها أحسن تمثيل.

يذكر، أن هذه الجولة العالمية، تأتي بعد جولتين جابت خلالهما الكأس الأسطورية “الفيفا” مختلف القارات خلال سنتي 2003 و2009، وذلك في إطار علاقة الشراكة التي تربط بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وشركة للمشروبات الغازية ترعى رسميا مسابقة كأس العالم لكرة القدم منذ 1978.

 

أنوال بريس: و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.