قرعة كأس العالم للأندية: المغرب التطواني في المباراة الإفتتاحية مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي

سيقص فريقا المغرب التطواني بطل الدوري المغربي لهذا الموسم ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح مباريات كأس العالم للأندية في نسختها الحادي عشرة  المقررة تنظيمها بمدينتي الرباط ومراكش ما بين 10 و20 دجنبر 2014.

وأسفرت قرعة كأس إفريقيا للأندية 2014 التي أقيمت مراسيمها مساء اليوم السبت بإحدى الفنادق الفخمة بمراكش بالإضافة إلى مباراة الإفتتاح ستكون المباراة الثانية ضمن ربع النهائي  بين الفائز من اللقاء الأول (المغرب التطواني أو أوكلاند) مع بطل دوري أبطال أفريقيا (وفاق سطيف الجزائري أو فيتا كلوب الكونجولي)، فيما ستكون المباراة الثالثة في البطولة وفي ربع النهائي بين كروز أزول المكسيكي وبطل دوري أبطال آسيا (الهلال السعودي أو ويسترن سيدني واندررز الأسترالي).

وفي الدور نصف النهائي سيظهر ريال مدريد بطل أوروبا حيث سينتظر الفائز من مباراة ربع النهائي الثانية والتي ستكون أطرافها (كروز آزول مع بطل آسيا)، فيما سيكون نصف النهائي الثاني بين سان لورينزو بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من ربع النهائي الذي سيتضح على إثر مواجهة (بطل أفريقيا والفائز من اللقاء الأول “المغرب أو أوكلاند”).

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بمدينة مراكش  في العشرين من الشهر نفسه.

وحضر اللقاء محمد أوزين وزير السباب والرياضة وهاني أبو ريدة عضو لجنة الفيفا التنفيذية، كما ألقى بالمناسبة فوزي لقجع رئيس لجنة التنظيم ورئيس الجامعة الملكية كلمة أكد فيها أن المغرب  ستقدم كل الظروف المناسبة لتنظيم البطولة للعام الثاني على التوالي.

وقد شارك نوال المتوكل مراسيم القرعة إلى جانب ممثلون عن  الفرق الخمسة التي عرفت هويتها، حيث مثل ريال مدريد الأسباني كلا من إميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسساتية بالنادي بالإضافة إلى اللاعب السابق بالفريق وبالمنتخب الأسباني فيرناندو هييرو الذي يشغل حالياً منصب مساعد المدرب. وفريق كروز أزول المكسيكي فمثله أوجستين مانزو، مدير القسم الرياضي بالفريق، ومثّل بيرناردو روميو فريق سان لورينزو الأرجنتيني. وحضر مندوبا عن المغرب التطواني الذي يمثّل البلد المنظم كلاً من محمد أشرف أبرون ودانييل زيوزيو

تجدر الإشارة أن المغرب سيستضيف نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى السنة الماضية (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتا مراكش وأكادير في شهر دجنبر الماضي، والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.