قافلة عائلات معتقلي الحراك بالدار البيضاء تصل الى سجن عكاشة رغم العراقيل

وصلت حافلة تقل عائلات معتقلي الحراك بسجن عكاشة صباح اليوم الى الدار البيضاء قادمة من الحسيمة.

وكانت لجنة العائلات قد قررت كراء حافلة للتنقل جماعة الى البيضاء لزيارة ابنائهم المعتقلين، غير ان السلطات المحلية بمدينة الحسيمة حاولت وضع عراقيل تحول دون تنقل الحافلة الى الدار البيضاء، حيث تماطل باشا المدينة في استقبال طلب التصريح بالتنقل للحافلة، وطلب من  لجنة العائلات تقديم الطلب باسم جمعية ما او اطار ما لتحمل مسؤولية التنقل، ورغم ان العائلات حاججته بكونها تتحمل مسؤوليتها ولها الصفة في تنظيم هذه الرحلة لزيارة ابنائهم الا انه اصر على رفض منحهم الموافقة على تنظيم الرحلة.

بعد ذلك تواصلت لجنة العائلات مع لجنة حقوق الانسان بالحسيمة والناظور التابعة للمجلس الوطني لحقوق الانسان التي قدمت الطلب باسمها وهو ما جعل الباشا يوقع على الموافقة.

غير انه مرة اخرى ستجد العائلات نفسها  امام تعنت  اخر من طرف مندوبية النقل في منح الموافقة لانطلاق الرحلة، وهو الامر الذي اجج غضب العائلات واخر الرحلة لازيد من ساعة ونصف عن موعدها .

تعليق 1
  1. دمغي العباس يقول

    لو كنت في دولة بها شعب يريد الخير لبعضه…..لا صبح هذا الشيخ وزوجته المسنة اكونة تلك الامة….ولعانقتم جميعا ذلك اليوم الذي لابد منه…….نراه في مخيلتنا قريب …….ولكن……كما يقول العجم……vous n etes pas prêts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.