قائد بالعيون الشرقية متهم بتعنيف مواطن نتج عنه كسر على مستوى الكتف

توصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت بشكاية من المواطن “الحسان الرحيمي” القاطن بدوار أولاد قدور ( قبيلة السجع ) بتراب جماعة عين الحجر القروية بدائرة العيون الشرقية بشكاية يتهم فيها قائد قيادة عين الحجر بالإعتداء عليه وضربه بعصى غليظ على مستوى الكتف تسبب له في كسر.

ويعود هذا الاعتداء كما جاء على لسان الضحية ,الى تاريخ 08/07/2015 حين خاض مجموعة من سكان قيادة عين لحجر وقفة احتجاجية للمطالبة بإجـــــــلاء مطرح النفايات عن مساكنهم .
و كانت القوات العمومية قد تدخلت لمنع هذه الوقفة ، و استغل قائد قيادة عين الحجر هذه الوقفة لينتقم من الضحية على خلفية ملف سابق. بسبب رفضه الانصياع لرغبته في التنازل لأحد النواب السلاليين عن شكاية تقدم بها في مواجهته من أجل الارتشاء .
و تدخل بشكل عنيف ضد الضحية مستعملا بذلك عصى أحد افراد القوات العمومية.
وقد تم نقله بواسطة سيارة الدولة من طرف نفس القائد الى المركز الصحي بالعيون .حيث تركه هناك بدون أي عناية . و اضطر الضحية الى الانتقال الى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاج . و سلمت له شهادة طبية حددت العجز في 45 يوما.

وقد طالب الضحية الحسان الرحيمي ، من الوكيل العام باستئنافية وجدة فتح تحقيق قي القضية، واستدعاء المشتكى منه من أجل الاستماع إليه في محضر رسمي وتقديمه أمام أنظار العدالة، معتبرا أن ما قام به مسؤول السلطة المحلية يدخل في خانة الشطط في استعمال السلطة واستغلال « مقيت » للنفوذ
كما فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتاوريرت مراسلة كل الجهات المسؤولة لفتح تحقيق نزيه في الشكاية التي توصل بها الفرع .
مواطن يتهم قائد احواز العيون بالإعتداء عليه

sert medical  مواطن يتهم قائد أحواز العيون بتعنيفه بواسطة عصا و التسبب له في كسر على مستوى كتفه sert medical

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.