في ليلة ساحرة ميسي يتوج ملكاً لليغا الاسبانية

بات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للدوري الأسباني لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة لاكتساح ضيفه أشبيلية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم
السبت.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في المسابقة ليصل إلى 253 هدفا، ليتفوق على الرقم السابق المسجل باسم تيلمو زارا نجم فريق أتليتك بلباو الأسبق والذي ظل صامدا منذ خمسينيات القرن الماضي.

وقدم برشلونة أفضل مبارياته في المسابقة هذا الموسم، وأعاد إلى الأذهان عروضه القوية التي كان يقدمها في السنوات الماضية بعدما فرض لاعبوه سيطرتهم المطلقة على مجريات المباراة ونصبوا السيرك للفريق الأندلسي.

وافتتح ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 21 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة سكنت الزاوية اليمنى العليا لأنتونيو ألبيرتو باستوس حارس مرمى اشبيلية.

وفي الشوط الثاني، أدرك أشبيلية التعادل عبر النيران الصديقة بعدما أحرز خوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.

ولم يهنأ أشبيلية بالتعادل كثيرا بعدما أعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا التقدم لبرشلونة مجددا بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 49 بضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الحرة المباشرة التي نفذها تشافي هيرنانديز.

وأضاف إيفان راكيتيش، لاعب أشبيلية السابق، الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 65 بضربة رأس أيضا بعدما تابع التمريرة العرضية التي ارسلها الأوروجواياني لويس سواريز من الناحية اليمنى.

وعاد ميسي لهز الشباك مجددا بعدما سجل الهدف الرابع في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة عرضية من نيمار، قبل أن يضيف الهدف الخامس وهدفه الشخصي الثالث بعدها بست دقائق.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أشبيلية عند 23 نقطة في المركز الخامس.

 (د ب أ)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.