فضيحة.. مشروع للوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة ينقل بالحرف مشروعا لنقابة الطاقات المتجددة بفرنسا

يبدو أن القرصنة الادبية لم تعد تقتصر على ما يكتبه الافراد، ولكنها امتدت الى ما تخطه المؤسسات، حيث قامت الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة في احدى وثائقها الخاصة بطلبات العروض المفتوحة لمشروع يقضي بتوفير وتركيب لوحات الطاقة الشمسية لمستشفى التخصصات بالرباط، بقرصنة فقرات من أحد الدلائل التطبيقية حول المواصفات الفنية المتعلقة بحماية الاشخاص والممتلكات في منشات الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة، الذي انجزته نقابة الطاقات المتجددة في فرنسا دون الاحالة الى كاتبها الاصلي.

وتتمثل عملية القرصنة في وثيقة المشروع للوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة في الفقرة الأولى من محور رقم 2.1.5.1 من الصفحة رقم 18، و الفقرة الثانية من محور رقم 2.1.5.4 من الصفحة 19، والفقرة الثانية من محور رقم 2.3.1 من الصفحة 22، والفقرة الاولى من محور رقم 2.3.1.4. من الصفحة 23.

وكل هذه الفقرات تم قرصنتها على التوالي من فقرات النص الأصلي، ويتعلق الأمر: بالفقرة الأولى من محور رقم 2.1.3.2 صفحة 12، والفقرة الثالثة من محور 2.1.3.9 من الصفحة 17، و الفقرة الثانية من محور رقم 2.4.2.1 من الصفحة 29، الفقرة الخامسة من صفحة 31.

نص وثيقة المشروع للوكالة الوطنية لتنمية الطاقة

Dossier_AO_Toit_Solaire

 

نص الوثيقة التي أنجزتها نقابة الطاقات المتجددة بفرنسا اضغط http://www.transenergie.eu/kcfinder/upload/files/telechargements/guideSERADEMEspecifPVR20120123.pdf

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.