عون سلطة يعتدي بـ”وحشية” على عجوز بمكناس والجمعية تدخل على الخط

 

تعرضت سيدة مسنة فجر الثلاثاء 21 يوليوز لإعتداء شنيع من طرف عون سلطة بالقرب من منزلها بحي آيت يحيى بمدينة سبع عيون بمكناس.

السيدة البالغة من العمر حوالي 60 عاما تهجم عليها عون سلطة (مقدم) واعتدى عليها بالسب والشتم والضرب المبرح والرفس سقطت على اثره في غيبوبة حيث نقلت الى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمدينة مكناس .
وحسب بيان اللجنة التحضيرية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أوردت أن السيدة “طامو”  سبق أن اعتدى عليها ذات المسؤول بتاريخ 09/07/2015 حيت قد تقدمت بشكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بنفس اليوم تحت عدد 1022/3104/15 لكن بدون جدوى.

وعبرت الجمعية عن إدانتها بشدة “السلوك الشنيع والخطير الذي مس بالسلامة الجسدية والمعنوية للمواطنة طامو بن عياد” وعبر البيان عن رفضه  “لكل أشكال الشطط في استعمال السلطة الدي أصبح يتنامى في مدينة سبع عيون مؤخرا “.حسب البيان.

واعتبر البيان الحادث “سابقة خطيرة ترجع بنا الى عصور قد ولت , وخرقا سافر لكل القوانين و المواثيق والعهود التي تنص على قدسية السلامة البدنية للمواطنين .”

ودعت ذات الهيئة الحقوقية الجهات المسؤولة لى تحمل كامل مسؤوليتها فيما حدث والتحرك بشكل عاجل للتصدي لمثل هده السلوكات وتطبيق المسطرة القضائية و”خصوصا وأن الحادث يعتبر مسا بالسلامة البدنية المواطنين وهو حق أساسي من حقوق الانسان .”-يضيف البيان-

11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.