عمر مورو يفيد بإحداث ثلاث معامل للنسيج والألبسة بإقليم بالحسيمة

استعرضت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، حصيلة عملها خلال الثلاث السنوات المنصرمة، من عمر الفترة الانتدابية الحالية، في الندوة الصحفية المنعقدة، مساء يوم الخميس 10 يناير 2019، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، بحيث ركز الرئيس عمر مورو، على بعض الاكراهات المعترضة لترسيخ الجهوية المتقدمة، لاسيما بالتزامن مع الركود التجاري الذي تعيش على وقعه أقاليم الشمال اغلب فترات السنة، إذ كان التاجر البسيط ضحية أكثر، لذلك قامت الغرفة بمبادرات عددية، تتوخى، في جوهرها، إعادة الروح للحركة الاقتصادية، والثقة للساكنة.
فقد مكن من إدخال أزيد من ثلاثة ألاف بائع متجول في أسواق القرب المحدثة، فخلق مدرسة التاجر، للاطلاع على المستجدات، وتلقين مختلف المهارات، بواسطة مختصين وتقنيين في مجالات متعددة. وأفاد عمر مورو بإحداث ثلاث معامل للنسيج والألبسة بالحسيمة، بعد الحراك، بمباردة من مستثمرين، هاجسهم الوحيد، توفير فرص الشغل لأبناء المنطقة، وهو ما سيشجع العديد من رجال الأعمال المغاربة والأجانب على الاستثمار بمنطقة الريف.
وفي تصريحه لنا، أوضح عبد الحميد احسيسن، بكون حصيلة الغرفة، في الثلاث سنوات الأخيرة، كانت ايجابية، نظرا لملامستها للجوانب التجارية الصناعية الخدماتية ، متمنيا الاستمرارية على هذا المنوال، بالعمل في الفترة المتبقية من عمر المجلس الحالي. ملحا على وجوب التكامل بين الأقاليم الثمانية الممثلة للجهة، عبر خدمة المناطق لبعضها البعض، في إطار شراكات، تخدم جل الأقاليم الثمانية بالشمال، لكي يعود النفع على جل ساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة.
عبد السلام العزاوي

 

تعليق 1
  1. مغربي من الريف يقول

    فين كاينين هاد المعامل الثلاث في الحسيمة؟؟؟ وا باركة من الخوا الخاوي٠

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.