عبد الرزاق الإدريسي يجتمع بوزير التربية بلمختار لحل مشاكل الشغيلة التعليمية

idrisi

أكد وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، وعبد الرزاق الادريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، على ضرورة تقديم مخططات استعجالية، لإخراج قطاع التعليم من المشاكل التي يتخبط فيها، خلال لقاء جمع الطرفين، يوم الجمعة 29 نوفمبر، بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط.

ووفقا لبيان توصل الموقع بنسخة منه، فإن الطرفين تدارس أوضاع المدرسة العمومية المغربية والأزمات التي تجتازها، والمشاكل التي تتخبط فيها من تدني المستوى التعليمي وارتفاع نسب الهدر المدرسي، والخصاص في الأطر التربوية والإدارية، إضافة إلى بعض القضايا المتعلقة بالمناهج والبرامج، وخصوصا تعزيز قيم الديمقراطية والحداثة والفكر النقدي والتعدد والتسامح والاختلاف.

هذا ووقف المسؤولان، كل من موقعه على نقاط الضعف التي تطال طرق التسيير والقوانين، والهياكل الإدارية والترقيات ومناهج التدريس، ومشارعي القوانين المتعلقة بالقطاع.

وعبر ممثلي القطاع في نهاية اللقاء، عن استعداهما الكامل، للعمل المشترك لإيجاد الحلول المناسبة للملفات المطروحة مركزيا وجهويا وإقليميا وفئويا، “بما يخدم نظامنا التعليمي ويلبي المطالب العادلة للشغيلة التعليمية ويحقق التكافؤ في الحقوق والواجبات، ويكرس الشفافية في تدبير الشأن التعليمي، والاهتمام بالقضايا الكبرى التي تهم نظام التربية والتكوين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.