عاجل.. سلطات تارجيست تعتقل ناشطين وتمنع التظاهر بالقوة

علمت “أنوال بريس” من مصادر مطلعة أنه تم اعتقال اليوم الجمعة ناشطين في جمعية متابعة الشأن المحلي بتارجيست عقب تنفيذ وقفة اجتجاجية للساكنة أمام مقر الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل بوسط المدينة.

وأفادت ذات المصادر أنه جرى اعتقال الناشط في صفوف الجمعية وحركة 20 فبراير زيد البركة الى جانب نانب ناشط آخر لم يتم التأكد من هوية الى حدود الساعة من أمام مقر النقابة المذكورة، بعدما كان يعتزم الى جانب نشطاء آخرين الشروع في تنفيذ الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها جمعية المتابعة اليوم الجمعة في حدود الساعة الثالثة زوالا.

وأضافت ذات المصادر أنه تم اقتياد الناشد زيد الى مخفر الشرطة من طرف عناصر أمنية، قبل انطلاق الوقفة الاحتجاجية بلحظات قليلة، حيث شهد المكان المخصص للوقفة انزالا أمنيا كثيفا للحيلولة دون تنفيذ الشكل الاحتجاجي الذي كان مرتقبا أن تخوضه الساكنة للتنديد بالاوضاع الكارثية بالمدينة، مع المطالبة بتنفيذ التزامات المسؤولين المحليين بالوعود المحررة في محضر رسمي، والمتعلقة بإنجاز مشاريع لم تتحقق بعاصمة صنهاجة الريف. كما عمدت أفراد الامن لتفريق المضاهريين باستعمال القوة في تفريقهم حسب ذات المصادر.

يذكر أن السلطات المحلية في شخص باشا المدينة أصدر قرار بمنع الوقفة الاحتجاجية للجمعية أمس الخميس دون ذكر أسباب ذلك حسب قرار المنع الذي توصل الموقع بنسخة منه.

الصورة من الارشيف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.