عاجل: تنسيق نقابي رباعي يقرر مسيرة وطنية وإضراب عام وطني

أعلنت قيادات التنسيق النقابي الرباعي الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)،قبل قليل في ندوة صحفية بالمقر المركزي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء عن رزنامة من الخطوات النضالية تمتد إلى نهاية دجنبر المقبل.

وقررت قيادات التنسيق النقابي الذي أصبح رباعيا بعد إلتحاق الإتحاد العام للشغالين بالمغرب في ندوة صحفية عن برنامج نضالي بناءً على الإجتماع التنسيقي الذي انعقد أمس الإثنين

تنظيم مسيرة وطنية يوم 29 الأحد 29 نونبر 2015 بالدار البيضاء، وتجمع عمالي بالرباط يوم الثلاثاء 8 دجنبر و إضراب عام بالقطاعات الوظيفة العمومية يوم الخميس 10 دجنبر2015.

كما تضمن البرنامج حسب مصدر نقابي حضر الندوة الصحفية إعتصام عمالي بالرباط لم يُحدد مكانه وتوقيته، وسيختتم التنسيق النقابي الرباعي برنامجه النضالي بإضراب عام وطني بالقطاع العام والخاص إذ سيحدد تاريخه فيما بعد.

النقابات

ويأتي هذا التصعيد حسب مصدر نقابي ما أسماه “التجاوز الخطير” و”التعامل الحكومي اللامسؤول مع مطالب الطبقة العاملة وعموم الأجراء” و”استهداف المكتسبات والحقوق والإستهتار بالحركة النقابية” -يضيف المصدر-.

واعتبرت ذات المصادر انخراط نقابة الاتحاد العام للشغالين، في إستراتيجية التنسيق النقابي، بـ”الخطوة الإيجابية”، مشددة على أن حضورها سيقوي ويعزز مواقف الحركة النقابية، في مواجهة القرارات  اللاشعبية التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشكل انفرادي، في أكثر من قضية تهم الطبقة العاملة ومصيرها، وأشرت عليها بشكل صريح في مشروع القانون المالي 2016

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.