عاجل: المعتقل حليم البقالي في حالة صحية حرجة بسجن الحسيمة ووالده بقسم الإنعاش

halim lba9ali

نُقل اليوم المعتقل السياسي حليم البقالي للمرة الثانية في أقل من أسبوع  إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة بعدما ألم به المرض الذي يعاني منه على مستوى رجليه.

وحسب شقيق المعتقل نجاح البقالي فقد تم نقل حليم صباح اليوم عبر كرسي متحرك نتيجة عدم قدرته على الوقوف إلى المستشفى إذ لم يتم إحالته على الطبيب المختص ليتم إرجاعه إلى السجن في حالة صحية متدهورة، جعلته لا يقوى حتى على الأكل والحركة.

ونقل أول مرة إلى المستشفى يوم الجمعة الماضي 28 فبراير بعد احتجاج باقي رفاقه المعتقلين والضغط على إدارة السجن نتيجة إهماله داخل زنزانته.

وناشد نجاح البقالي باسم عائلته كل المناضلين الشرفاء ومختلف الإطارات الداعمة للمعتقل السياسي حليم البقالي من أجل التضامن معه في محنته الصحية ووضع إدارة السجن والوزارة الوصية وكل المسؤولين أمام مسؤولتهم وحثهم على التدخل العاجل لإسعاف ابنهم المعتقل منذ 12 ماي 2012 والمحكوم بسنتين سجنا نافذا، على خلفية نشاطه وانخراطه في أشكال حركة 20 فبراير بصفة خاصة والحركة الإحتجاجية التي عرفتها منطقة الريف عامة.

وحسب نفس المصدر، فقد دخل والد البقالي قسم الإنعاش صبيحة اليوم نتيجة تدهور وضعه الصحي وتأثره العميق بحالة ابنه منذ اعتقاله لتزداد تدهورا نتيجة الحالة الصحية السيئة لإبنه داخل السجن المحلي بالحسيمة.

والد المعتقل السياسي حليم البقالي يرفع شارة النصر للمشاركين في وقفة تضامنية مع ابنه في وقت سابق 

539680_10151709919040828_2122425768_n

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.