عاجل: اعتقال مسؤول بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ببني ملال

أوقفت شرطة بني ملال قبل قليل من هذه الليلة الثلاثاء/ الأربعاء، عبد الرحمان كرومي، عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، عن المركز الجهوي للتربية والتكوين ببني ملال، دون أن توضح أسباب ودوافع هذا الاعتقال.

وأكدت مصادر من داخل الأساتذة المتدربين ببني ملال، خبر توقيف عبد الرحمان كرومي، وأضافت أنه تم اعتقاله من داخل أحد الفنادق بالمدينة حيث كان يقضي ليلته.

وحسب التفاصيل المتوفرة فقد تم توقيف كرومي من طرف ثلاثة عناصر شرطة بزي مدني، من الغرفة التي كان يبيت بها رفقة يوسف فليلفلو، عضو الاتحاد الوطني للأطر العليا المعطلة وعضو مجلس التنسيق الوطني للجبهة الموحدة للنضال ضد البطالة، والذي كان مشاركا في ندوة نظمها الأساتذة المتدربون ببني ملال.

وأفاد يوسف فليفلو أنه وكرومي كانا في داخل غرفة الفندق عندما سمعا طرقا على الباب، وحين فتح الباب وجد ثلاثة من عناصر الشرطة بزي مدني، وطلبوا من كرومي مرافقتهم دون أن يوضحوا أسباب التوقيف.

وحسب فليلفلو فإن عناصر الشرطة أوضحوا أن لديهم أوامر بتوقيف كرومي بناء على مذكرة توقيف، وأنهم لا يتوفرون على أية حيثيات، وأكد يوسف فليفلو أنه وعبد الرحمان كرومي اطلعا على المذكرة التي لم يرد بها أية تفاصيل أو أسباب، كما أكد أن عناصر الشرطة أخبروه أن بإمكانه الالتحاق بولاية الأمن غدا صباحا ليطمئن على كرومي.

واعتبر سعيد أحنصال من مركز بني ملال أن توقيف كرومي جاء بسبب ديناميت النضالية وبروزه كأحد المدافعين الأشداء عن الحق في الوظيفة العمومية، كما أنه يأتي بعد الاستجابة الواسعة للموظفين في القطاع العام وخصوصا قطاع التعليم لنداء الأساتذة المتدربين بحمل الشارات هذا اليوم، يقصد الثلاثاء 5 يناير الجاري.

وقال أحنصال في تصريح لملفات تادلة أن ’’هذا الاعتقال إن كان يعبر عن اشتداد الخناق حول رقبة القائمين على هذا الملف، فإنه لا ينفصل عن إشارات بنكيران في حديثه عن اليساريين في الجامعة‘‘ يقصد الفيديو الذي تحدث فيه بنكيران إلى شبيبة حزبه. وأضاف سعيد أحنصال ’’الاعتقالات لن ترهبنا بل تزيدنا عزما وإصرارا ومعركتنا مستمرة ونعد فيها الجماهير بخطوات جريئة‘‘.

وأفادت مصادر من عين المكان أن الأساتذة المتدربين بدأوا يتوافدون إلى أمام ولاية أمن بني ملال، فيما تجري الاتصالات بالهيآت المتواجدة بالمدينة وأعضاء التنسيقية المحلية لدعم الأساتذة المتدربين التي تم تأسيسها قبل أيام، وتشكلت من عدد من الهيآت السياسية والجمعوية.

 

المصدر: ملفات تادلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.