عاجل.. النيابة العامة تقرر متابعة الزميل حميد المهدوي

قضت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة مكناس اليوم الخميس بمتابعة الزميل حميد المهدوي بتهمة نشر خبر زائف ووقائع  غير صحيحة  بسوء نية بغاية اثارة الفزع بين الناس، مع اتهامه باصدار جريدة غير  مرخص بها، قبل تحديد يوم 18 من الشهر المقبل موعدا لأولى جلسات محاكمته.

وأكد المهدوي رئيس تحرير موقع “بديل” في تصريح ل”أنوال بريس” عقب صدور المتابعة في حقه، أن صك الاتهام في حقه من طرف النيابة العامة بنفس المحكمة، يتضمن الكثير من التحامل ضد موقع “بديل”، على اساس أن العديد من المواقع المحلية نشرت نفس الخبر، قبل أن يعتمدها الموقع مصدرا له، الى جانب اعتماده على مصدر محلي موثوق، مسغربا في الوقت ذاته لحصر المتابعة في حقه لوحده، بالرغم من انعدام سوء نية لديه، وعدم توصله ببيان حقيقة من طرف سلطات مكناس يفند الخبر، يضيف المهدوي.

وألمح حميد في تصريحه الى وجود جهات تقف وراء هذه المتابعة دون أن يحددها بالصفة، معتبرا في الوقت ذاته هذه المتابعة ذات طابع انتقامي من الخط التحريري للموقع الذي يديره.

وأشار رئيس تحرير بديل الى ان الموقع يتوفر على الشخصية القانونية ومسجل كمقاولة اعلامية تحت اسم “بديل مديا”، مضيفا انه تعرض لسوء معاملة خلال متابعته، وذلك بالانتظار  واقفا لمدة أربع ساعات قبل تقديمه رفقة دفاعه المكون من محمد طارق السباعي والحبيب حاجي، الاسماعيلي مولاي الحفيظ، اضافة الى محامين تابعين لهيئة مكناس.

يذكر أن الزميل المهدوي له أربع قضايا آخرى أمام القضاء واحدة تتعلق بملف شاب الحسيمة كريم لشكر والمشتكي فيها المدير العام للأمن الوطني بوشعيب أرميل والثانية والثالثة تتعلقان بملفي المهندس أحمد بن الصديق والإتحادي أحمد الزايدي والمشتكي فيهما وزير الداخلية، والقضية الرابعة، يروج أن المشتكي فيها هو رئيس “الجامعة الملكية للايت كونطاكت والكيك بوكسينك، والبوكس طاي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.