طنجة..غليان بقطاع التعليم وقطع الطريق الرئيسية بالزياتن أمام حركة المرور

أقدم تلاميذ مدرسة 11 يناير بمنطقة الزياتن زوال اليوم الثلاثاء رفقة أءائهم وأمهاتهم على قطع الطريق الرئيسي أمام حركة المرور والإحتجاج وسط الطريق امام طوق أمني .

وقال عدد من آباء التلاميذ في تصريحات للجريدة الإلكترونية “أنوال بريس” أنهم يعيشون رعبا  وخوفا بشكل يومي على فلذات أكبادهم نتيجة غياب ممرات خاصة للتلاميذ لاجتياز الطريق الرئيسية نحو الجهة الأخرى حيث توجد المدرسة، وما يعرفه الطريق الرئيسية من حوادث سير نتيجة السرعة المفرطة وغياب التشوير الطرقي الأفقية والعمودية.

هذا و تعيش الأسرة التعليمية بطنجة احتقانا غير مسبوق نتيجة التعثر في بداية الموسم الدراسي وانفراد النائب الإقليمي بإصدار قرارات اعتبرها التلاميذ ورجال ونساء التعليم خاطئة.

وتعيش المدينة هذا اليوم على صفيح ساخن حيث نظم تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية مسيرات احتجاجية التدبير الزمني وإلغاء التوقيت المستمر والنقص الحاد في الموارد البشرية.

وفي ذات السياق علمت “أنوال بريس” أن النقابات التعليمية الخمس بالمدينة قررت تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء على الساعة الحادية عشر والنصف (11:30) أمام مقر نيابة التعليم.

 

 

 

 

تعليق 1
  1. MED يقول

    انهم ابناء الفقراء عند مدرسة ارسلان تجد ممر للراجلين قبل وبعد المؤسسة وكدالك امام باب المدرسة والغرب في الامر انه عند وقت الدخول او الخروج تجد شرطي المرور امام باب المدرسة اما عند ابواب مدارس الفقراء لاحياة لمن تنادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.