طنجة..سمير عبد المولى ينسحب “غاضبا” والعدالة والتنمية أول من يودع الترشيحات

أفادت مصادر حزبية لـ”أنوال بريس” أن العمدة السابق سيمر عبد المولى انسحب نهائيا من الإنتخابات ساعات قبل ايداع الترشيحات.

عبد المولى اختير من قبل لجنة الترشيحات التابعة للحزب كوصيف للكاتب الإقليمي محمد خيي بمقاطعة بني مكادة، وهو ما لم يتقبله عبد المولى الذي كان يطمح في تصدر لائحة إحدى المقاطعات وبالتالي التنافس على العمودية لرد الإعتبار أولا لنفسه بعد إقالته/استقالته من كرسي العمودية لفائدة فؤاد العماري.

وفي سياق آخر يكون حزب العدالة والتنمية أول من يضع قوائم الترشيحات للإنتخابات الجماعية والجهوية لدى السلطات التي انطلقت أمس الإثنين 10 غشت 2015 وتنتهي يوم 21 من نفس الشهر لفتح المجال لمرحلة الحملة الإنتخابية.

وبذلك يعطي الحزب إشارة قوية على جهوزيته لدخول منافسات الإنتخابات الجماعية المقرر يوم 4 شتنبر 2015، ووضع حد لكل التكهنات حول أسماء التي ستتضمنها لوائح الحزب، في الوقت الذي لا تزال باقي الأحزاب تُناور وتستقطب في الوقت الميت لضمان لوائح “سمينة” بغض النظر عن طبيعة الأشخاص وإنتاءاتهم.

وكانت الأمانة العامة للحزب قد صادقت على أسماء وكلاء قوائم الحزب بطنجة وذلك بتسمية محمد أفقير وكيل اللائحة في مقاطعة طنجة المدينة، والكاتب الجهوي للحزب محمد البشير العبدلاوي وكيل لائحة مقاطعة مغوغة، أحمد الغرابي وكيل لائحة مقاطعة السواني ، فيما اختير محمد خيي وكيلا للائحة المصباح بمقاطعة بني مكادة.

الصورة: لجنة الترشيحات التابعة للحزب في إحدى جلساتها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.