طفلة فلسطينية تفوز بلقب مسابقة الذكاء العالمي

استطاعت الطفلة الفلسطينية دانيا الجعبري أن تفوز بالمركز الاول في مسابقة الذكاء العالمي، بعد ما تمكنت من حل 240 مسألة من أصل 315 خلال 8 دقائق فقط، لتتفوق بذلك على 3000 طالب مثلوا 20 دولة من أنحاء العالم.

وقالت “دانيا” البالغة من العمر 13 سنة في حوار مع صحيفة “الفن” اللبنانية أنها “سبق لها وحصلت على المرتبة الثانية في نفس المسابقة عام 2012، وأشارت إلى أنها عزمت هذه المرة على أن تتحدى نفسها وتحصل على المرتبة الأولى، مشيرة إلى أن أكثر شئ ساعد في تشجيعها وإشعال حماسها هو المنافسة الشديدة بين الطلاب المشاركين، مضيفة إلى أنها تهدي هذا الإنجاز الذي حققته إلى وطنها فلسطين الذي أرادت به أن ترفع اسمه عالياً، على حد قولها، كما أهدت اللقب إلى عائلتها التي شجعتها.

ووفقا لموقع الصحيفة اللبنانية، فقد جاءت إلى “دانيا” فكرة الالتحاق بالمسابقة بعد أن علمت عنها عن طريق الصحف، وبالتعاون مع والدها تمكنت من التواصل مع المؤسسة المختصة بالمسابقة من خلال فرعها الموجود بمدينة “الخليل” الفلسطينية، وفي استعداداتها للالتحاق بالمسابقة اتبعت “دانيا” تدريبات مكثفة بشكل يجعل ذلك لا يؤثر سلبًا على تحصيلها الدراسي.

وأضافت الصحيفة أن من ضمن مهارات “دانيا” اللافتة حفظها لـ16 جزءا من القرآن الكريم، وبأنها تتطلع في المستقبل لدراسة الطب. ومن خلال الموقع وجهت “دانيا” كلمة إلى كل من في سنها تحثهم على المشاركة في مثل هذه المسابقة، حيث قالت “أنصح الطلبة بالالتحاق بمثل هذه البرامج، التي تزيد من قدراتهم الحسابية وتطور أدائهم المدرسي، وتشجعهم على الحفظ بصورة أفضل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.