شيشاوة: المعطلون يكشفون اسماء ناجحين في مباراة للتوظيف قبل إعلانها

– ملفات تادلة –

تظاهر معطلون من امنتانوت أمام مقر جماعة سيدي غانم، الأحد 20 يوليوز، احتجاجا على ما يؤكدون أنه تلاعب شاب مباراة توظيف بنفس الجماعة الواقعة ضمن تراب إقليم شيشاوة، فيما أعلنوا عبر كلمة وبيانات عن اسمين أكدوا أنهما من سيعلنان ناجحين في هذه المباراة.

 وانتقل أعضاء فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب من مدينة امنتانوت إلى سيدي غانم وهما تقعان ضمن نفس الإقليم ’’من أجل فضح التلاعبات التي شابت المباراة والسمسرة المفضوحة‘‘ يقول نور الدين.

وفي اتصال بأعضاء فرع امنتانوت، أكد مسؤولون من المكتب أنهم حصلوا على معلومات مؤكدة أن عملية سمسرة تمت وأن الاسمين (تحفظ الموقع على ذكرهما) هما من سيعلنان فائزين، وأن الصفقة تمت بمبلغ 190 ألف درهم للمنصبين. 

وأعلنت جماعة سيدي غانم عن مباراة لتوظيف محرر إداري من الدرجة الرابعة وتقني إداري من الدرجة الرابعة، فيما تظاهر المعطلون أمام مدرسة بولعوان التي احتضنت مباراة التوظيف، وكشفوا أن المنصب الأول جرى تفويته بمبلغ 120 ألف درهم، فيما تم تفويت الثاني بمبلغ 70 ألف درهم. 

وقال المعطلون أنهم سيواصلون الاحتجاج وفضح الزبونية والمحسوبية والرشوة والفساد التي تعرفها هذه المباريات، وقال نور الدين ’’إن الواقع يؤكد صواب موقفنا من مقاطعة هذه المباريات المشبوهة، وأن موقف الجمعية من المباريات ينبني على أساس قوي وهو أنه يستحيل على بنية فاسدة أن تنظم مباريات شفافة ونزيهة‘‘.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.