fbpx

شركة العمران تشرع في اختباراتها الأولية تمهيدا للأشغال بمعتصم تلارواق لتهيئة تجزئة سكنية

شرعت يوم الخميس 25 يوليوز أشغال متعلقة بالدراسات والاختبارات من قبل شركة العمران التي تم تكليفها بتهيئة التجزئة السكنية لفائدة ساكنة تلارواق بإساكن، تنفيذا لمخرجات الحوار الذي أجري على أطوار بين لجنة معتصم تلارواق وسلطات وزارة الداخلية.
وحسب الاتفاق الذي توصلت اليه لجنة الحوار الممثلة لمعتصم تلارواق مع اطراف ممثلي وزارة الداخلية، حيث سيتم تهيئة وتجهيز إثنان وخمسين هكتار من مجموع مساحة 96 هكتار من الأراضي المسترجعة، حيث ستتكفل شركة العمران بالتجهيز.
وأكد عامل إقليم الحسيمة لممثلي ساكنة تلارواق أن الشروع في بداية الأشغال ستبدأ خلال شتنبر من السنة الجارية، بعدما طال انتظار معتصمي تلارواق من تنفيذ ما تم التوصل اليه من اتفاق بخصوص سهل تلارواق.
وأعلنت الساكنة اعتصامها قبل ثلاث سنوات بعدما استنفذت كل الإجراءات والمساطر القضائية لاسترجاع أراضيها الجماعية التي تم تفيوتها لشركة خاصة من قبل اعضاء بتعاونية فلاحية بطرق ملتوية.
وتزعم صلاح لشخم معتصم تلارواق، حيث لعب دورا بارزا في تنظيم وتأطير الساكنة للمطالبة بأرضها، والاعتصام فوقها لحين استرجاعها، حيث ساهم في إشعاع المعتصم الذي ربط قضيته بمطالب حراك الريف وديناميتها.
واعتقل صلاح لشخم ومقل للدار البيضاء بجانب نشطاء الحراك، وقضي عليه بعشر سنوات سجنا، حيث يقبع ضمن المجموعة 15 بسجن طنجة2.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.