شرارة احتجاجات الأساتذة تتوسع بالتحاق التلاميذ اليوم الإثنين في مسيرات تضامنية

احتجاج تلاميذ الرواضي بالحسيمة

 توسعت دائرة الاحتجاجات المرتبطة بالأساتذة المتعاقدين لتشمل التلاميذ، بعدما أعلنت “التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” عن إضراب أسبوع ثان ممتد من 10 الى 17 مارس حسب البيان الصادر عن التنسيقية.

ويتخلل البرنامج النضالي المعلن أشكال نضالية ممتدة على طول الأسبوع، ومتفرقة بجهات المغرب، حيث ستعرف شوارع الرباط مجددا يوم الثلاثاء 12 مارس مسيرة وطنية ستشارك بها جهات الرباط الدار البيضاء آسفي، على أن تقوم الجهات والأقاليم الأخرى بتجسيد اشكالا موازية في نفس التوقيت.

وقامت التنسيقية بتسطير برنامج نضالي على طول أسبوع الإضراب تخلل ندوة صحفية للتعريف بقضيتهم، والتكثيف من الوقفات وتوزيع المنشورات والنقاشات، وعقد اجتماعات مع هيئات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب.

بموازاة احتجاجات الأساتذة المتعاقدون خرج التحق التلاميذ في مسيرات واحتجاجات تركزت بالأساس بمناطق الجنوب والشمال حيث يشتغل العدد الأكبر من الأساتذة المتعاقدين، حيث خرج تلاميذ تارجيست في تظاهرة عارمة جابت شوارع المدينة، حيث التقى كل من تلاميذ ثانوية تارجيست وثانوية الرازي، وتظاهر أيضا تلاميذ إعدادية الرواضي أمام الجماعة. وكان تلاميذ كلميم والجنوب أصدروا بيانا يدعون فيه للإحتجاج، ويعلنون تضامنهم مع الأساتذة المتعاقدون ويدعون لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.