سلطات الحسيمة في ورطة: المدير الجهوي لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.. ليست هناك أية برمجة لمعرض بمدينة الحسيمة

أقدمت السلطات المحلية بمدينة الحسيمة مساء اليوم على تسييج ساحة الشهداء بحواجز حديدية تمهيدا لاقامة معرض بها، وهو القرار الذي أثار احتجاج نشطاء الحراك الشعبي بالمدينة، حيث اعتبروا الامر مجرد تحايل من السلطات لمنعهم من الولوج الى الساحة حيث ألفوا تنظيم الاحتجاجات الشعبية بالمدينة منذ استشهاد محسن فكري.
وقد شاعت أخبار عن كون السلطات تعتزم تنظيم معرض لتعاونيات تشتغل في مجال الصناعة التقليدية، وللاستفسار حول هذا الموضوع، اتصلت “أنوال بريس” بالمدير الجهوي لغرفة الصناعة التقليدية السيد عبد اللطيف الغلبزوري وأكد لنا أنه في حدود علمه وبصفته المدير الجهوي للغرفة فإنه ليست هناك أية برمجة لمعرض من هذا النوع بمدينة الحسيمة.
وبناء على تصريح المدير الجهوي لغرفة الصناعة التقليدية فإنْ كانت السلطات المحلية بالحسيمة تعتزم فعلا تنظيم معرض للصناعة التقليدية فهو معرض مرتجل لعرض في نفس هذه السلطات ولم يكن معرضا مبرمجا، وهو ما يزكي تخوفات نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة من كون هذا المعرض مجرد جسر لمنعم من ساحة الشهداء حيث ينفذون أغلب اشكالهم الاحتجاجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.