ساكنة دواوير بتالسينت تهدد بمسيرة إلى الرباط ضد خروقات إنجاز طريق يفك عزلتهم

هدد سكان عدد من دواوير تالسينت بالمنطقة الشرقية بتنظيم مسيرة مشيا على الأقدام تجاه العاصمة الرباط ضد ما أسموه التعثر في إنجاز طريق على مسافة 21 كلم من شانه أن يفك العزلة عن ساكنة داواوير  (واد البور ،أيت بكر،أيت يحيى أوعيسى ، مغليف، شعايب، ميسنت، أيت عيسى أوعلي، مدرار، تخوالت).

وقال أحد المتضررين أن مشروع إنجاز هذا الطريق يعرف “تجاوزات كبيرة زخروقات سافرة لدفتر التحملات”، ولذلك راسلنا عدد من المسؤولين المعنيين بالأمر :(عامل عمالة إقليم فجيج وإدارة التجهيز والنقل ببوعرفة وقائد ملحقة تالسينت ورئيس الجماعة القروية تالسينت ورئيس دائرة بني تدجيت )، ووعدوهم بالتدخل العاجل لتنبيه صاحب المشروع الملكف بإنجاز الطريق.

وأضاف المصدر أن الساكنة وأمام تعنت صاحب المشروع وعدم ايلاء الإهتمام من طرف الجهات المسؤولة المعنية  قررت (الساكنة) الإحتجاج يوم الجمعة20/03/2015  و أقدمت  على إيقاف الأشغال الجارية بالمشروع ، و حضرت بعد هذه الخطوة الاحتجاجية المصالح المعنية بالأمر ، انبثق عن هذا تشكيل لجنة مشتركة لمعاينة ما تطالب به الساكنة و مدى مطابقة المشروع مع ما جاء به دفتر التحملات.

ورغم إقرار اللجنة بهذه الخروقات إلا أن صاحب المشروع امتنع عن اصلاح الإختلالات بل الأكثر من ذلك أوقف أشغال المشروع وأمر بجمع الآليات ووسائل العمل.

صور من المشروع:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.