ساكنة تماسينت تعود للإحتجاج والدرك الملكي يستمع إلى رئيس الجماعة والشهود

سارع رئيس مجلس جماعة إمرابطن بإقليم الحسيمة في مذكرة مرفوعة إلى عامل إقليم الحسيمة، إلى إنكار إستقباله لزوج الضحية المتوفاة التي لقيت متابعة كبيرة من طرف الراي العام المحلي، وتعود قصة قضية السيدة المتوفاة بجماعة امرابطن إلى عدم تمكينها من سيارة الإسعاف التابعة للجماعة الشيء الذي أدى إلى وفاتها، ويتهم ذوي الضحية وساكنة تماسينت رئيس جماعة إمرابطن بالتسبب في وفاتها حيث منع عنها سيارة الإسعاف الجماعية. وهذا ما أنكره هذا الأخير في المذكرة الموجهة إلى عامل الحسيمة، زاعما أن زوج الضحية لم يقدم أي طلب إلى مجلس جماعة إمرابطن للاستفادة من سيارة الإسعاف بتاريخ 10 يونيو الجاري، واعتبر أن الأمر برمته مجرد حملة تصفية حسابات سياسية ضده.
وتأتي مذكرة الإنكار والتهجم على الحركة الإحتجاجية من طرف رئيس الجماعة نور الدين أولاد عمر، أيام قليلة فقط بعد تصريحه لإذاعة “كاب راديو” أنه فعلا استقبل زوج الضحية لكن بعض الإجراءات القانونية حالت دون تمكينه من سيارة الإسعاف، المذكرة حملت تناقض آخر حيث إدعى فيها رئيس الجماعة أن الضحية استفادت من سيارة الإسعاف 3 مرات بينما في تصريحاته السابقة للمواقع الالكترونية إدعى أن السيدة إستفادت 8 مرات من خدمات سيارة الإسعاف الجماعية 8 مرات.

بالموازاة مع تحركات رئيس الجماعة للالتفاف على مطالب ذوي الضحية وساكنة الجماعة، عرف مركز تماسينت صباح اليوم تنفيذ وقفة إحتجاجية أمام مقر الجماعة، حيث كانت مناسبة للتأكيد على ضرورة التسريع في مسطره التحقيق وإحالة الملف على العدالة، كما أكد المحتجون مرة أخرى وقوفهم إلى جانب الضحية حتى يتم انصافها ومحاسبة كل من تسسب في وفاة تلك الضحية.
وأكد المحتجون كذلك على ضرورة إيجاد حل للمشاكل التي تتخبط فيها البلدة، عبر تنزيل مشاريع تنموية حقيقية لاخراج المنطقة من واقع الهشاشة والفقر والحصار الخفي.

يذكر أن رئيس الجماعة قد تم استدعاؤه بمعية سائق سيارة الإسعاف الجماعية و”شاوش” الجماعة يوم أمس للمثول أمام الضابطة القضائية، وقد تم إستئناف الاستماع إليهم قبل قليل من طرف الضابطة القضائية بشكل منفرد بسرية الدرك الملكي بامزورن….
وأكدت اللجنة المؤقته بتماسينت على الاستمرار في الاحتجاج عبر تنفيذ وقفة إحتجاجية ثالثة يوم الخميس المفبل 23 يونيو، وعلى التشبث بموقف الإحتجاج والتصعيد حتى تحقيق مطالب الساكنة العادلة والمشروعة.

tamasinte-2 tamasinte-3 tamasinte-4 tamasinte-5 tamasinte-6 tamasinte-7 tamasinte-8 tamasinte-9 tamasinte-10 tamasinte-11 tamasinte-12 tamasinte-13 tamasinte-14

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.