سابقة.. الفقر المدقع يدفع مواطنين ببوعرفة بطلب إيداعهما السجن

إلتمس المواطنين “بلعتاريس حكوم” الحامل لرقم بطاقة التعريف الوطنية FL 28527 و “قدراوي الشيخ”  رقم بطاقة التعريف FL24227 المنحدران من مدينة بوعرفة من وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بذات المدينة إيداعهما السجن، جراء الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعيشان فيها، .

وحسب ما ورد في موضوع الطلب-حصلنا على نسخة منه- فهما، مشردان ولا يتوفران على أي عمل وبدون مأوى ومتزوجان ولكل واحد منهما طفلان.

وتضيف الرسالة انهما يتخبطانم في عدة مشاكل وديون ولا يجدان ما يقتاتون به، وإلتمسا من وكيل الملك إيجاد حلول لوضعيتهم حتى يتمكنا من العيش الكريم، وهما مصران على إيداعهما السجن رفقثة اسرهما حتى يتمكنا على القل من الحصول على المأكل والمشرب والمأوى.

وقالا في طلبهم أنهم ينعتون بالمشاغبين عندما يطالبان بحقهما في الشغل وبكل سلمية وبأشكال حضارية.

وربط المواطنين هذه الطلب بمناسبة استضافة المغرب للدورة الثانية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش الذي اسدل الستار على اشغاله نهاية الأسبوع الفارط.

قضية بلعتاريس وقدراوي معروفة لدى الرأي العام المحلي، أحدهما (بلعتاريس)  أب لطفلين يقطن حاليا مع صهره نظرا لعدم توفره على سكن خاص وبدون عمل .أما بالنسبة للشيخ قدراوي فكل المتتبعين  ويعرفون قصته و واستماتته في الدفاع عن حقه في الاستفادة من المساكن التي وزعت على قاطني حي لخيام سنة 2012 والتي يجمع الكثيرين انه من قاطني هذا الحي .فهو  يتوفره على وثاق إثبات خاصة العنوان المثبت في البطاقة الوطنية في نسختها الجديدة وكذلك عدة بطائق انتخابية.

الصورة: المواطنين بلعتاريس وقدراوي في اعتصام سابق أمامة عمالة فكيك

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.