سابقة:نيابة التعليم بالحسيمة تعوض أستاذين مضربين بعاملتي نظافة.

في خطوة غير مسبوقة، أقدمت النيابة الاقليمية للتعليم بالحسيمة على تعويض أستاذين مضربين بعاملتي نظافة بالمدرسة الجماعاتية بجماعة الرواضي.

وذكرت مصادر مطلعة “لانوال بريس” أن التلاميذ تفاجؤوا بالخطوة التي قامت بها الادارة، بعد تعيينها لإمرأتين تشغلان عاملتا نظافة بنفس المؤسسة التي تبعد بحوالي 30 كلم عن مركز مدينة الحسيمة، ولم يمضي سوى سنة على افتتاحها.

وأضافت ذات المصادر أن الأستاذان الغائبان يخوضان الاضراب اسوة بزملائهم من حاملي الاجازة والماستر المحرومين من الترقية بالشواهد منذ شهر تقريبا بشوارع بالعاصمة الرباط.

وعلاقة بالموضوع، عرفت وقفة يومه الثلاثاء لذات الاطر التربوية بالرباط تدخلا عنيفا من طرف رجال الامن والقوات المساعدة، كانت نتيجتها اصابة حوالي 40 استاذا اصابتهم متفاوتة الخطورة، نقل أغلبهم الى مستشفى ابن سينا بالرباط، توجد حالة احدى الاستاذات التي تعرضت لاصابة على مستوى الرأس في حالة حرجة، كما تم اعتقال أربعة منهم، لازالوا رهن الاعتقال الى حدود كتابة هذه الاسطر حسب مصادر من عين المكان.

وأفادت نفس المصادر أن الوقفة انطلقت من ساحة باب الحد قبل ان تحاصرها قوات الأمن، تم نقل على إثره نقل الشكل الاحتجاجي لشارع محمد الخامس، حيث تدخلت قوات الامن في حقهم أمام قبة البرلمان بعدما اعتصموا هناك.

تعليق 1
  1. محمد رحيم يقول

    === بعد تعيينها لإمرأتين تشغلان عاملتا نظافة بنفس المؤسسة التي تبعد بحوالي 30 كلم عن مركز مدينة الحسيمة،====
    ربما لأن الرجال لم يعودوا راغبين في العمل ، و الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ، هناك الكثير ممن هم أذكى من الأساتذة الذين تغيبوا دون إعلان أية نقابة إضرابا لمدة شهر ، فما عسى المدير أو المسؤول أن يفعل ، ( انت قضي باللي كاين في الرباط و هو يقضي باللي كاين في المدرسة) لو أن أمر التلاميذ يهم أحدا ما كنتم لتتركوهم منذ بداية العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.