رفاق البراهمة يهنئون “حزب الشعوب الديموقراطي” التركي

 

توجه حزب النهج الديمقراطي بتهنئة خاصة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي بعد احتلاله للصف الثالث في الإنخابات النيابية بحصوله على 80 مقعد، وقال الحزب أنه تتبع المسيرة النضالية للحزب “ضد الحكومة الرجعية لحزب العدالة والتنمية الذي يحلم بإرجاع الجمهورية التركية العلمانية إلى عهد إمبراطورية الخلافة الماضوية بكل ما تحمله من محاولات الإجهاز على المكتسبات التي حققتها شعوب تركيا.”

وأضاف الحزب اليساري المغربي في تهنئته أن النهج الديمقراطي “الذي تربطه علاقات رفاقية متينة مع حزبكم مند انعقاد مؤتمره التأسيسي يومي 19 و 20 يونيو 2012 باسطنبول و الذي حظي بشرف دعوتكم التي لباها و حضر هدا الحدث السياسي الهام في تاريخ الجمهورية التركية”.

واعتبر “النهج” أن “الحكومة الرجعية جعلت من الأراضي التركية قاعدة للإمبريالية الأمريكية وتساهم في استراتيجيتها الهادفة إلى إعادة تقسيم منطقة الشرق الأوسط على أسس دويلات دينية ومذهبية لتسهيل السيطرة على ابار النفط. ويتم كل هدا بتمويل من الأنظمة الرجعية بالخليج.

وختم رفاق البراهمة رسالة التهنئة قائلين”إننا في النهج الديمقراطي إذ نهنئكم على هذا الانجاز التاريخي نشد على أياديكم بحرارة ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النضال الوحدوي والأممي لصد الهجوم الشرس للإمبريالية ووكلائها من الحكومات الرجعية التي تسعى إلى تأبيد السيطرة على الشعوب واستنزاف خيراتها.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.