حضور مغربي بجوهانسبورغ في مؤتمر المدن الإفريقية للبحث عن رهانات وآفاق تنمية الجماعات الترابية

قاد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الوفد المغربي المشارك في الدورة السابعة لمؤتمر المدن الإفريقية والذي يضم حوالي 100 منتخب، من رؤساء الجهات والجماعاتوالمجالس الإقليمية، الذي ينعقد تحت شعار” أي مستقبل للسلطات المحلية”.

وسيشارك أزيد من 5 آلاف منتخب يمثلون مختلف الدول الإفريقية في دورة “أفريسيتي2015” من أجل التباحث وتبادل الخبرات حول رهانات وآفاق تنمية الجماعات الترابية الكبرى على مدى خمسة أيام.

وسيساهم الوفد المغربي بتقديم ورقتين الأولى حول “التجربة المغربية في مجال اللامركزية، وخاصة مع ورش الجهوية الموسعة” والثانية تتعلق بـ”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتأثيرها على التنمية في المناطق الفقيرة” بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الورشات واللقاءات المبرمجة في ذات اللقاء القاري.

تجدر الإشارة أن ستة رؤساء الجهات من اصل 12 جهة حطوا رحالهم بجوهانسبورغ للمشاركة في هذه الدورة ويتعلق الأمر بكل من إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وامحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس وعبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة وإبراهيم الحفيضي رئيس جهة أكادير سوس ماسة، فضلاً عن عبد العزيز العماري رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء وإدريس الأزمي رئيس مجلس مدينة فاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.