حسن بناجح يطلق “نداء حار” لمساندة المعطي منجب و إنقاذ حياته

أطلق حسن بناجح القيادي بجماعة العدل والإحسان “نداء حار” لكل لمساندة الناشط الحقوقي والأستاذ الجامعي المعطي منجب لإنقاذ حياته الذي تدهورت حالته الصحية بعد 10 أيام من الإضراب عن الطعام.

وقال بناجح في تدوينة مطولة على الفاسيبوك استرجع فيها تجربة اضرابه عن الطعام أيام الجامعة -قال- “أطلق نداء حارا لكل حر لنهب جميعا بقوة وكثافة لمساندة د.المعطي منجب لإنقاذ حياته،”.

وأضاف قائلا:”وأنا أعني ما أقول وأدرك خطورة الوضع بعدما دخل في المرحلة الحرجة من الإضراب وهو المصاب بمرض السكري ومتاعب في القلب وذلك بالضغط بمختلف الأشكال النضالية حتى يسترجع حقوقه ويرفع حيف السلطة عنه.”

وتدهورت صحة المعطي منجب بعد سقوطه أمس نتيجة مضاعفات الإضراب عن الطعام و معاناته مع المرض السكري والقلب، وتم نقله إلى المستشفى.

تجدر الإشارة أن لجنة وطنية للتضامن مع المعطي منجب، تشكلت مساء الاثنين 12 أكتوبر، بالمقر  المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط. وذلك احتجاجا على ما أسماه بلاغ اللجنة “منع المؤرخ المغربي، من مغادرة التراب الوطني وعلى العديد من المضايقات وحملات التشهير اللاأخلاقية التي تطاله وعائلته الصغيرة ورفاقه في الجمعيات والمؤسسات التي ينشط بها، إضافة إلى الضغوط التي يتعرض لها على الصعيد المهني بصفته أستاذا باحثا…”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.