حجز 6 طن من “لافوكا” فاسدة بالدار البيضاء

أصبح المغرب وجهة لاستقبال المواد الغدائية الفاسدة، خصوصا خلال شهر رمضان الذي يكثر فيه الإقبال من طرف المواطنين ويرتفع الطلب على المواد الغذائية ،و هو الأمر الذي كشفت عنه العديد من المنابر الإعلامية، ويبدوا أن هذا الأمر لم يتوقف عند ضبط أطنان من المواد الغذائية الفاسدة.

وعلمت الجريدة الإلكترونية “أنوال بريس“،من مصادر عاملة بسوق الجملة للخضر و الفواكه بالدار البيضاء،أن 6 طن من فاكهة “لافوكا” الفاسدة دخلت لسوق الجملة،وذلك يوم الأحد الماضي حسب نفس المصادر، وتم إيداعها بمستوع الوكالة الوطنية للتبريد بسوق الجملة. وأفاد “رشيد” أحد العاملين بسوق الجملة بالدار البيضاء ل”أنوال بريس” أن فاكهة لافوكا التي ولجت لسوق الجملة و التي تم إستيرادها من إسبانيا، يتم بيعها ب10 دراهم لليكلوغرام فقط، في الوقت الذي يصل ثمنها في سوق الجملة الى 30 درهم و في الأسواق العادية إلى 40 درهم درهم.

مصادر أخرى مطلعة أكدت أنه بعد ما تم بيع كميات كبيرة منها للأسواق و التجار و المقاهي و المحلبات،تم التعرف على انتهاء صلاحية هذه الفاكهة أول أمس الأربعاء 24 يونيو ، بعدما دخل عامل عمالة منطقة مولاي رشيد على خط هذه القضية حيث أشعر وزارة الداخلية ووالي الدار البيضاء بالحادث من أجل القيام بالتدابير والإجراءات اللازمة.

نفس المصادر أكدت أن عامل المنطقة يعتزم التوجه إلى الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة كي لا تتكرر مثل هذه الحالات بسوق الجملة. من جهته علمت أنوال بريس أن كمية لا بأس منها توجهت إلى أسواق المدن المجاورة للدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.