جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن تحتفي بالمتفوقين

احتضنت القاعة الكبرى بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بمدينة إمزورن يوم الأحد 19 يوليوز 2015 ، نسخة أخرى من حفلة التميز، الخاصة بسنة 2015 ، وهي الحفلة ، التي تنظمها جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن عند نهاية كل سنة دراسية من أجل تشجيع التلاميذ والتلميذات على التميز والتفوق الدراسي وحثهم في الاستمرار على الاجتهاد والعمل الجاد من أجل بناء الذات وتنميتها وتحقيق الغد الأفضل بعيدا عن اعتماد أساليب الغش أو التحايل.
حضر في هذه الحفلة الكثير من المهتمين بالشأن التعليمي والتربوي ، والفعاليات المدنية المختلفة المحلية ومن بلاد المهجر، إضافة إلى ممثلي الصحافة الجهوية المسموعة ، وممثلي الصحافة الالكترونية المحلية إضافة إلى آباء وأولياء التلاميذ ، والتلاميذ المحتفى بهم من إمزورن وبني بوعياش وتماسينت .
اتخذت القاعة حلة جمالية متفردة بعد عرض مختلف الجوائز على المنصة الشرفية للقاعة ، والتي بلغ عددها هذه السنة 37 جائزة .
وبعد إلقاء الكلمات الخمس التي تصدرتها كلمة الجمعية التي وضحت سياق هذه الحفلة ومعانيها الرمزية وأهدافها وآلياتها والوضع العام لمنظومة التربية والتعليم بلادنا .
انتقل المحتفلون إلى مرحلة توزيع الجوائز وتسليمها إلى المتفوقات والمتفوقين ، وهي نوعين :
ـ 11 أجهزة Aipad Air Tablet كلفتها المالية 66 ألف درهم، ساهم بها السيد عبد السلام أقوضاض . وزعت على التلاميذ المتفوقين من مستوى الثانية بكالوريا ينتمون لخمس ثانويات بالاقليم هي : ثا. إمزورن،ثا.مولاي إسماعيل ، ثا.الخوارزمي ، ثا.ابن رشد ، ثا.إمرابطن .
ـ 26 جائزة على شكل كتب ومستلزمات دراسية، كلفتها المالية 13500 درهم ، ساهم بها المجلس البلدي ، إدارة ثانوية إمزورن ، جمعة آباء وأولياء تلاميذ ثانوية إمزورن ، بالاضافة إلى جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن . ووزعت هذ الأخيرة على 26 تلميذ وتلميذة متفوق ومتفوقة ، من ثانوية إمزورن ، من مختلف المستويات والشعب والمسالك .
وفي الأخير كان الجميع على موعد مع حفلة عصير وحلويات وماء بارد من مساهمة شركة ألماني للحلويات ببوكيدارن .

المصدر: تقرير الجمعية المنظمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.