جمعية ثيرلي بالحسيمة تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة

احتضن المركب الثقافي والرياضي بالحسيمة بعد زوال اليوم الثلاثاء 13 يناير 2015 حفل رأس السنة الامأزيغبة ( أسوكاس أماينو 2956 ).
الحفل انطلق بتقديم وتنشيط فقراته من طرف محمد بنسعيد، حيث كانت أولى فقراته من مساهمة الفنان الفكاهي الملقب ب “جحا ” الذي أمتع الجمهور الحاضر بجملة من المستلمحات الأمازيغية.
بعدها كان المحتفلون مع وصلات غنائية متميزة، من تقديم الفنان أنس الخطابي (أميس نريف ) وهي عبارة عن فقرات من موسيقى الراب، بكلمات أمازيغية حيث استطاع أن بجلب سمع الحاضرين وصفقوا له بحرارة.
أما الثنائي علي ويوسف، فقد أتحفا المحتفلين بأدائهما المنسجم،حيث تفاعل الحاضرين مع المقطوعتين الأمازيغيتين. في حين كانت مشاركة الفنان محسن رفعت عبر العزف على آلة القيثارة التي أبهر من خلالها كل الحاضرين.
الحفل اشتمل أيضاً على فقرة فكاهية (اسكيش ) لجمعية بويا بعنوان ” ثيثت إودان ” (الحقيقة الغائبة) من أداء كريم المساوي ومحمد أقوضاض، حيث اتحفا الحضور بفقراتهما الفكاهية الرائعة، إضافة إلى المشاركة المتميزة للفنان محمد بوعياش، ليكن اﻹختتام مع الفنان سفيان بوتزاختي الذي قدم جملة من الروائع اﻷمازيغية.
وفي اﻷخير قدمت الجمعية المنظمة شكرها لكل من ساهم في انجاح الحفل ، وحيبت كل الفنانين والفعاليات الجمعوية والإعلامية التي لبت الدعوة وحضرت لمتابعة فقرات هذا الحفل المميز.
alhoceima-2015

alhoceima6-2015

alhoceima4-2015

alhoceima3-2015

alhoceima2-2015

alhoceima1-2015
( ش . ب )عن لجنة الإعلام والتواصل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.