جرادة: اطارات نقابية وسياسية وحقوقية تدعو الى اضراب عام اقليمي + البيان كاملا

توصل موقع “أنوال بريس” ببيان صادر عن الاطارات النقابية والسياسية والحقوقية بجرادة بيانا تدعو فيه الى اضراع عام اقليمي يوم الجمعة المقبل، وجاء في البيان أن الاطارات المجتمعة تتابع الاوضاع الكارثية التي يجتازها الاقليم بعد اغلاق عدة مناجم: (مناجم بجرادة وتويسيت وواد الحيمر وسيدي بوبكر)، و سقوط شهيدين في آبار الفحم العشوائية (الساندريات) “يومه الجمعة 22 دجنبر 2017 بتواطئ مكشوف بين السلطات الإقليمية وأباطرة الدم والفحم مما فجر احتقانا غير مسبوق بالمدينة وتمثل في خروج الساكنة في مسيرات جماهيرية ضخمة تعد بالآلاف.”
وطالب البيان “بفتح تحقيق مع المتورطين من وزارة الطاقة والمعادن والسلطات الاقليمية والمياه والغابات …فيما آلت اليه الاوضاع بالمناجم. كمت تطالب ب”ببديل اقتصادي وطرح تنمية حقيقية مع فك العزلة عن الاقليم وجبرالضرر الجماعي”.
وكان لافتا في البيان أن أعلن ان هذه الاطارات تضع “ثقتها في شباب الحراك لقيادة التظاهرات والاشكال النضالية والتنظيمية”.
واعلنت الاطارات في نفس البيان “تضامنها المبدئي واللامشروط مع حراك الشعب المغربي على كافة ترابه (الريف.زاكورة..)”.

ووقع على البيان كل من فيدرالية اليسار كان التوقيع باسم الحزب الاشتراكي الموحد ونقابات الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديموقراطية للشغل والتوجه الديموقراطي-الاتحاد المغربي للشغل والجمعية المغربية لحقوق الانسان.

ومن جهة أخرى انتهى التجمع الجماهيري الذي انعقد مساء اليوم بالمدينة، وتم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ تجمعات جماهيرية يومية للتعبئة لاضراب العام يوم الجمعة المقبل.


وفيما يأتي نص البيان كما توصلنا به:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.