ثلاث مركزيات نقابية تدعو إلى مسيرة عمالية بالدار البيضاء للرد على الحكومة

 دعت ثلاث مركزيات نقابية  وهي  الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الفدرالية الديمقراطية للشغل  خلال إجتماع تنسيقي بينهما عُقد أمس الجمعة 21 مارس إلى مسيرة عمالية يوم 06 أبريل 2014 بمدينة الدار البيضاء  .

الإجتماع الذي ترأسه الأمناء العامون للمركزيات الثلاث تدارس -حسب المنشور الذي توصلنا به-  الوضعية الإجتماعية والإقتصادية والسياسية ومآل المذكرة المطلبية المشتركة  التي رفعتها المركزيات النقابية الثلاث إلى رئيس الحكومة بتاريخ 11 فبراير 2014 و تشمل كل القضايا التي تهم الطبقة العاملة وعموم الأجراء.

وبعد وقوفها على ما أسمته التعامل الحكومي “اللامسؤول” اتجاه مطالبها، سجلت “بأسف شديد تماطل الحكومة بفتح مفاوضات جماعية حول مضامين المذكرة المطلبية”، كما قررت عقد ندوة صحفية يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، لشرح حيثيات  قرارها بتنظيم مسيرة 06 أبريل.

ودعت في الأخير الشغيلة المغربية  في كل القطاعات المهنية و كذا الجماهير الشعبية إلى التعبئة الشاملة لإنجاح هذه المحطة النضالية وحملت المسؤولية للحكومة في ما اعتبرته “تماديها بتجاهل هذه المطالب العادلة و المشروعة للطبقة العاملة المغربية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.