ثانوية الساقية الحمراء تعلن اليوم عن اختتام فعاليات أسبوعها الثقافي

تحتفي  الثانوية الإعدادية الساقية الحمراء مساء يومه الجمعة 15 ماي من الشهر الجاري،بتنظيم أمسية ختامية  للنسخة الثامنة (8) من أسبوعها الثقافي السنوي برسم الموسم الجاري بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بعدما اختارت لهذه الدورة اسم الإعلامية اللامعة “زهور الغـزاوي” .

الأسبوع الثقافي عرف نجاحا هاما،من خلال أنشطته،و أيضا من خلال إقبال التلاميذ على المشاركة في جل الأنشطة التي سهر على تنظيمها العديد من أستاذة المدرسة.

11212311_707661146010682_1733407405_n

حيث كان البرنامج حافلا حافلا بالأنشطة المتنوعة، وزاخرا بالمواد التربوية والتثقيفية التي تروم؛ متضافرة، تحقيق شعار الدورة، من خلالها ندوة “التنشئة الاجتماعية: الفاعلون والأدوار، و مائدة مستديرة حول موضوع: “رسالة الأسرة المعاصرة: التحديات والرهانات، و ندوة “التتبع الأسري للتلاميذ”؛ و ندوة “التربية في زمن السماوات المفتوحة”،و ندوة حول “الصحافة المواطنة”.

11258960_707661159344014_643075428_n

كما عرف هذا الأسبوع الثقافي  تنظيم خمس مسابقات: ـ منها دوريان رياضيان: الأول في كرة القدم والثاني في كرة السلة، ومسابقات ثقافية، وفنية: في الشعر والقصة القصيرة، وأخيرا مسابقة في فن تجويد وحفظ القرآن الكريم؛ و مناظرتان تواكبان النقاش العمومي حول مستجدات مسودة مشروع القانون الجنائي؛ بحيث تناقش الأولى مسألة “العلاقات غير الشرعية”، فيما تتطرق الثانية لمسألة “تقنين الإجهاض”.

وشهد الأسبوع أيضا تنظيم  ورشة تكوينية وتدربية ميدانية حول “الإسعافات الأولية”؛ ومناقشة فيلمين تربويين، الأول من إنتاج محلي حول ظاهرة انحراف التلاميذ وترويج المخدرات بمحيط المؤسسة التعليمية، والثاني يستعرض مسارات رحلة ابن بطوطة.

هذا و قد عرف  النشاط مائدتين مستديرتين: الأولى حول “رسالة الأسرة المعاصرة: الرهانات والتحديات”؛ والثانية حول الخادمات القاصرات؛ وأمسية إبداعية في الرسم والشعـر والقصة القصيرة؛ و معرضان: الأول رواق للتراث، والثاني معرض للكتاب.، كما سوف يتم تنظيم رحلة تربوية وترفيهية إلى مدينة إفران مرورا بمدن أخرى خلال نهاية الأسبوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.