عاجل:توتر ينذر بحرب على الحدود اللبنانية الإسرائليلة بعد مقتل جندي إسرائيلي

Mideast Lebanon Israel

قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى إن إطلاق نار كثيف أطلق من جهة لبنان فى منطقة رأس الناقورة على سيارة إسرائيلية، مساء الاحد، وهذا العمل نفذه جندى لبنانى.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلى يواصل التحقيق فى ملابسات الحادث، وتم إبلاغ قوات الأمم المتحدة بعد العملية، وهدد “أدرعى” بتنفيذ عملية عسكرية إذا ما دعت الضرورة لذلك.

وكان موقع “والا” الإسرائيلى قد قال نقلا عن شهود عيان ، إنهم رأوا جنديًا إسرائيليًا سقط قتيلاً على الحدود اللبنانية، بعد إطلاق نار كثيف من ناحية الجنوب اللبنانى على دورية إسرائيلية مترجلة.

وأضاف الموقع أن قوات من الجيش الإسرائيلى هرعت على الفور إلى مكان الحادث، وتم نقل الجندى بواسطة طائرة مروحية، كما قامت طائرات مروحية بالتحليق على الحدود لتتبع من قاموا بالحادث، بالإضافة إلى قوات أخرى تقوم بتمشيط المكان.

وأوضح الموقع أن جميع المؤشرات تؤكد أن الحادث قام به مسلحون من لبنان بعد تسللهم الحدود.

وفى المقابل ذكر مصدر أمني لبناني أنه تبين أن جنديا من الجيش اللبناني أطلق النار على دورية إسرائيلية عبرت الحدود اللبنانية عند بلدة “الناقورة” وأنه يرجح أنه قتل جنديا إسرائيليا.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم إن الجندي اللبناني مفقود ولايعرف هل قتل أم أسر أم ماذا جرى له… وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بتمشيط المنطقة ، فيما استنفر الجيش اللبناني وحداته.

وأضاف المصدر إنه جرى الاتصال مع قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان “اليونيفيل” للتعامل مع الأمر حيث تتولى الاتصال بالجانب الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن الحادث فردي وأفادت الأنباء بأن الطائرات الإسرائيلية المروحية تحلق فوق الحدود اللبنانية الإسرائيلة مقابل الناقورة واللبونة .

من ناحية أخرى .. استنفرت الفصائل الفلسطينية عناصرها على مداخل عين الحلوة بصيدا بجنوب لبنان لمنع دخول اي شخص مشتبه به إلى المخيم قابله إستنفار للجيش اللبناني في محيط المخيم بعد الهجومين الذي استهدفا حاجزين للجيش اللبناني .
وفى نفس السياق طالب المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة الـ”يونيفيل” في جنوب لبنان ميلو شتوجر الجانبين الإسرائيلي واللبناني بضبط النفس إثر إطلاق النار الذي وقع على الحدود (ويعتقد أنه أدى إلى قتل جندي إسرائيلي واختفاء آخر لبناني).
وقال شتوجر في تصريحات صحفية اليوم إن اليونيفيل تجري اتصالات مع الجانبين، والوضع حاليا هادئ، ولكن لم يتم معرفة تفاصيل أو تحديد حقيقة ما حدث والاتصالات ترمي لكشف الحقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.