تماسينت: المطالبة بفتح تحقيق في وفاة السيدة التي رفض رئيس الجماعة تمكينها من سيارة الاسعاف والدعوة الى وقفة احتجاجية

اصدرت اللجنة المؤقتة لمتابعة الشأن المحلي بتماسينت بيانا على اثر وفاة سيدة بسبب عدم تمكن اسرتها من استعمال سيارة الاسعاف التابعة للجماعة، والتي رفض رئيسها تمكين عائلة الضحية منها من أجل نقلها الى المستشفى، وطالب البيان بفتح تحقيق شفاف ونزيه في وفاة الضحية، كما استنكر البيان الاوضاع الاجتماعية التي تعيشها المنطقة.

من جهة اخرى دعا البيان الى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 14 يونيو امام مقر المجلس الجماعي.

وسبق لأنوال بريس ان نشرت فيديو لزوج الضحية يتحدث فيه عن رفض رئيس الجماعة تمكينه من سيارة الاسعاف لنقل زوجته، وحكى في الفيديو ايضا عن الاستعلاء الذي واجهه به رئيس الجماعة رغم الحالة النفسية والاجتماعية التي يعيشها هذا الزوج، كما طالب في الفيديو بمحاسبة هذا الرئيس الذي تسبب في وفاة زوجته.

وفيما يأتي البيان كما وردنا:

اللجنة المؤقتة لمتابعة الشأن المحلي بتماسينت

بيـان

على إثر الفاجعة التي أودت بحياة امرأة بدوار إدردوشن ( إعرناسن ) ، و التي تسبب فيها بشكل مباشر رئيس جماعة إمرابطن ( تماسينت ) ، حيث امتنع عن تسليم سيارة إسعاف تابعة للجماعة لزوج المرأة المتوفية ، عندما التجأ إليه طالبا إستخدام سيارة الإسعاف لنقل زوجته الضحية للمستشفى الإقليمي بالحسيمة ، و هي في حالة حرجة و مستعجلة . لكن الغريب في الأمر أن رئيس جماعة إمرابطن كان لديه رأي آخر ، بحيث بدأ في شتم و سب زوج الضحية بوابل من الكلام غير الأخلاقي و غير المسؤول ، و امتنع عن مد  يد المساعدة

             و لهذا فإن ساكنة تماسينت و بعد تتبعها لما آلت إليه الأمور تعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :   

ــ تعازينا الحارة لعائلة الضحية ، و نسأل الله لها الرحمة و الغفران و لذويها الصبر و السلوان .

ــ مطالبتنا بفتح تحقيق شفاف و نزيه في فاجعة موت المرأة الضحية .

ــ إدانتنا الشديدة للسلوك غير المسؤول لرئيس جماعة إمرابطن و الذي تسبب في وفاة المرأة الضحية .

ــ  إستنكارنا  لما آلت إليه الأوضاع الإجتماعية جراء سلوكات هذا المسؤول  عن تسيير وتدبير شؤون  الجماعة ( إمرابطن ) و نحمله كامل المسؤولية لما تعيشه ساكنة تماسينت من معاناةو مأسات يومية .

ــ مطالبتنا من الجهات المسؤولة و المعنيون بأمور الإقليم التدخل العاجل من أجل وضع حد لتعسفات و خروقات رئيس الجماعة .

ــ  تنظيم وقفة إحتجاجية يوم :        الثلاثاء 14/06/2016 على الساعة 11:00 صباحا ،  و ذلك أمام مقر المجلس القروي لجماعة إمرابطن بتماسينت .

ــ دعوتنا لكافة الإطارات السياسية و النقابية و المدنية و الحقوقيةو كافة الجماهير الشعبية للمشاركة المكثفة قصد إنجاح هذه الوقفة الإحتجاجية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.