«تليجراف»: موقف قطر تجاه الإرهاب «مُلتبس»

تساءلت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن موقف قطر تجاه الإرهاب وفي أيّ صف تقف، مشيرة إلى زيارة الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير قطر، إلى المملكة المتحدة السعودية لمناقشة فرص الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.
وقالت الصحيفة: “إن الأمير القطري يتوقع مأدبة غذاء ودية اليوم الأربعاء 29 أكتوبر، مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذي يأمل في زيادة الاستثمارات القطرية في لندن والتي وصلت إلى 25 مليار جنيه إسترليني”.
وأشارت الصحيفة إلى امتلاك قطر أعلى بناية في بريطانيا وفي أوربا “بناية هارودز وبناية شارد”، موضحة أن لدى العائلة المالكة القطرية العديد من الممتلكات في لندن ويصل حجم استثماراتها إلى 25 مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أن موقف قطر من الإرهاب ملتبس لاتهامها بمنح أموال للإرهابيين في الشرق الأوسط، في حين شاركت قطر قوات التحالف في قصفها لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، ما يثير العديد من التساؤلات حول تدعيم قطر للإرهاب.
وأضافت الصحيفة أن قطر دعمت الميليشيات الليبية للإطاحة بمعمر القذافي عام 2011، وفي عام 2009 دعمت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
ولفتت ذات الصحيفة إلى شعور مسؤولين بريطانيين بالقلق لوجود مانحين قطريين لـ”داعش”، ويمولون الإرهاب في المنطقة.

المصدر: بوابة فيتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.