اتصل بنا: contact@anwalpress.com

مقالات ذات صلة

1 تعليق

  1. REDA DROIT

    بلاغ من قلب الإحتجاج التلاميذي أمام نيابة التعليم

    أمام ما يعرفه الدخول المدرسي هذا الموسم 2013 2014 من إختلالات خطيرة و مس مباشر بحق التلاميذ في التعليم ، و تردي غير مسبوق .. إنطلقت اليوم مسيرة تلاميذية جماهيرية من مؤسسة الشفشاوني بالعوامة ، التي لم تبدأ بها الدراسة بعد ! جابت الشوارع و الأحياء المجاورة لها باتجاه مقر نيابة وزارة التربية الوطنية ، بشكل محكم التنظيم و برفع شعارات واضحة تعكس المطالب التلاميذية .

    إلا أن سلطات المدينة بدل أن تتجه صوب الإستماع لمشاكل التلاميذ و اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحلها ، قامت بإنزال جحافل قوى القمع بشارع الإدريسية ، جوار قصر البلدية ، التي قامت بحصار و منع و ضرب المحتجين مما عرض رفيقنا حكيم لإصابة بالغة بالإضافة إلى عدد من التلميذات و التلاميذ .

    الإصرار التلاميذي على مواصلة الإحتجاج حتى تحقيق المطالب العادلة ، و وحدتهم و تنظيمهم ، أفشل مخططات القوى القمعية لتشتيتهم و ترهيبهم و فض احتجاجهم .. فقد تفرق التلاميذ و اتجهوا أفرادا و مجموعات تجاه مقر النيابة لتنفيذ تظاهرة احتجاجية ، ما زالت مستمرة لحدود كتابة هذه الأسطر ، وسط تطويق قمعي رهيب ، كما تشكلت لجنة تلاميذية مكونة من 7 تلاميذ ، لا زال الحوال بينهم و بين النائب جار .

    إننا في نادي الشباب التقدمي المنضوي تحت لواء جمعيتنا المكافحة أطاك طنجة نعلن :

    تحياتنا لنضالات الشبيبة التلاميذية و كفاحيتها و صمودها دفاعا عن الحق في التعليم .

    تنديدنا بالمقاربة القمعية التي اتخذتها السلطات تجاه الأوضاع التعليمية المتردية .

    مطالبتنا بالإستجابة الفورية لمطالب التلاميذ و تحقيقها فعليا ، و نحذر من أساليب التماطل و التسويف التي لن تمتص غضب التلاميذ .

    تحياتنا لرفاقنا التلاميذ بنادي الشباب التقدمي على الحضور و المشاركة و التأطير لنضالات الشبيبة التلاميذية .

    ” إلى النضال فلا منقذ غيره ”

    طنجة
    من قلب الإحتجاج التلاميذي أمام نيابة التعليم
    02 أكتوبر 2013

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنوال بريس جميع حقوق النشر محفوظة 2017