تلاميذ إعدادية خليج طنجة يفوزون بجائزة المخترع و يستعدون لمسابقة أخرى بأمريكا

محمد التكانتي

حقق تلاميذ إعدادية خليج طنجة نجاحا باهرا إثر مشاركتهم في مسابقة ذات طابع وطني و دولي بالدار البيضاء تتعلق بمجال البحث في الربوتيك في الأسابيع الماضية بعد فوزهم بجائزة المخترع الخاصة بهذا التباري.

وقد ساهم في تأطير التلاميذ المشاركين مركز يعنى بمجال البحث في atelier de creatifs numérique, robotique. Code. 3D programmation impression فريق مؤسسة خليج طنجة مكون من ستة تلاميذ يتابعون دراستهم في المستوى الثاني الدولي،و قد عاين طاقم أنوال بريس مدى الانسجام و التوافق الذي يميز هذا الفريق المتفوق على جميع المستويات في حوار مطول داخل المؤسسة التي يديرها بكثير اقتدار الأستاذ خالد الغلبزوري و الأستاذة سمية الشعرة المشرفة على نوادي ثقافية و علمية بالمؤسسة و التي تبذل جهودا مشكورة في تتبع مسار التلاميذ و تحفيزهم.

الفريق الطنجاوي نافس على جائزة المخترع التي فاز بها محليا ووطنيا، مما أهله للمشاركة في مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية التي ستقام في أبريل المقبل. وقد صرح التلاميذ الفائزون للموقع أنهم يشعرون بالفخر كونهم حققوا هذا الإنجاز الكبير خاصة أنهم يتابعون دراستهم في مؤسسة عمومية، تقع في حي قريب من منطقة أرض الدولة الشعبية و المعروفة ببعض الممارسات السلبية التي لا تخفى على أحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.