ترتيب الفيفا..المغرب يتراجع الى الصف 88 عالميا

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم بست نقط في سبورة الترتيب العالمي،الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الخميس،حيث احتل المنتخب المغربي الصف 88،برصيد 378،بعدما كان في الشهر السابق في الرتبة 82 وبرصيد 393 نقطة.

وعلى المستوى الإفريقي حافظ المنتخب الجزائري على الريادة ب 981 نقطة ( الـ 18عالميا) متبوعا بالكوت ديفوار الحائز على كأس افريقيا الأخيرة بـ 932 نقطة والتي تقدمت بفضل هذه النتيجة ب 8 مراتب تلتها غانا في المركز الثالث ب(864 نقطة)،فيما حقق منتخب غينيا الإستوائية قفزة نوعية ببلوغه المربع الذهبي بكأس افريقيا لأول مرة، حيث انتقل من الرتبة 69 ليصبح في المركز 49 عالميا.

فيما المنتخب الألماني يستمر في تربعه على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم  والفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل برصيد 1729 متفوقا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة،فيما شهد التصنيف قفزة جيدة لعدة منتخبات منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.

ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت على الترتيب من نصيب كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال.

وتراجع المنتخب الفرنسي للمركز الثامن برصيد 1168 نقطة بعدما كان شريكا لنظيره البرتغالي في المركز السابع بالنسخة السابقة من التصنيف، وتبادل منتخبا أوروجواي وأسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف حيث تقدم منتخب أوروغواي للمركز التاسع برصيد 1146 بفارق نقطتين أمام

وعلى المستوى الدولي احتفظ المنتخب الالماني (بطل العالم) بالمركز الاول أمام كل من الأرجنتين وكولومبيا.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.