تازة: سجين يدخل في إضراب عن الطعام بسبب ترحيله و حرمانه من الدراسة

1390438788

أعلن السجين جواد عقلي، رقم الإعتقال 72849، عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم  الأربعاء 22 يناير، استمرارا منه في المطالبة باستكمال تعليمه، واحتجاجا على “الترحيل التعسفي” الذي يتعرض له للمرة الثالثة.

ويطالب جواد باستكمال تعليمه في المستوى التاسع من التعليم الأساسي، كما يحتج من خلال خطوته هاته، على الترحيل التعسفي الذي يتعرض له، وإبعاده عن مكان تواجد أسرته، حيث تم ترحيله من سجن عكاشة بالدارالبيضاء  إلى سجن وادي زم، ومنه إلى سجن بني ملال، ليستقر أخيرا في سجن تازة.

وأوضح جواد أن كل عمليات الترحيل التي تعرض لها، تستهدف “كسر عزيمته ومطالبته بحقه،” و أن إدارات السجون التي مر منها “مارست في حقه كل أنواع الحرمان من حقوق السجناء،” بينما -يضيف السجين في بلاغ له- “يتم تسليط سجناء للإعتداء عليه، كما حدث في سجن بني ملال ويحدث الآن في سجن تازة. ”

كما تتحدث  عن مضايقات عدة وعنف ممنهج يتعرض له، فيما يعيش محروما من سرير بسجن تازة، ويفترش الأرض في مساحة لا تتجاوز 20 سنتمترا، في زنزانة يتقاسمها مع 30 سجينا آخرين.

وكان جواد قد دخل في إضراب عن الطعام خلال شهر شتنبر من السنة الماضية بسجن وادي زم، من أجل نفس المطالب، بعد إضراب سابق عن الطعام في نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليوز من نفس السنة، أوقفهما بعد وعد تلقاه من وكيل الملك في محكمة الاستئناف بخريبكة بتسجيله في الموسم الدراسي 2013/2014، إلا أن إدارة السجون قررت ترحيله إلى سجن بني ملال، بعد أن أوقف إضرابه عن الطعام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.