بوهريز ومضيان والمحرشي نواب إلياس العماري بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

 

في اجتماعهم مساء اليوم بإحدى الفنادق المصنفة بطنجة  قرر القيادات الحزبية الداعمة لإلياس العماري الإتفاق على تسمية محمد بوهريز المنسق الجهوي للأحرار نائب أول للعماري، وإسناد مهام النائب الثاني لحزب الإستقلال في شخص نورالدين مضيان والإتفاق على ضم كل من “العربي المحرشي”  و”أحمد التهامي”عن “البام” و”آسية بنزكري” عن الأحرار  ومشيج القرقري عن “الإتحاد الإشتراكي” كنواب لرئيس الجهة.

ومن المنتظر أن تسفر انتخابات رئاسة الجهة عن تخصيص مقاعد لممثلي “الحركة الشعبية” و “الإتحاد الدستوري”،وبذلك سيبقى حزب العدالة والتنمية وحيدا خارج تشكيلة المجلس وسط أنباء عن إلتحاق التقدم الإشتراكية بمعكسر إلياس.

اللقاء حضره أيضا الرجل القوي بحزب مزوار رشيد الطالبي العلمي ومحمد لعرج رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب والبرلماني عن الحسيمة، فيما غاب البرلماني الإتحادي عبد الحق أمغار عن اللقاء وسط أنباء تفيد بعدم مساندته للعماري.

يذكر أن نتائج الإنتخابات الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة احتل فيها حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة الأولى بـ18 مقعدا، متبوعا بالعدالة والتنمية (16 مقعدا) ثم الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار (7 مقاعد لكل منهما). وحصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 5 مقاعد، والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على 4 مقاعد لكل منهم)، والاتحاد الدستوري (مقعدان).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.