بنكيران ينتقد “الكاف” والعقوبات المسلطة على المغرب

انتقد رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران العقوبات المسلطة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، معتبرا القرار ظالم في حق بلاده بحرمانه من المشاركة الافريقية خلال الدورتين المقبلتين ل”لكان”، اضافة الى العقوبة المالية الباهضة.
وقال رئيس الحكومة اليوم الخميس خلال انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي ان المغرب اتخذ قرارا سياديا يتمثل في المطالبة بتأجيل بطولة كأس الأمم الافريقية التي كانت من المقرر أن تقام على أرضه الشهر الماضي، وذلك بهدف مراعاة مصلحته الوطنية وانه لا يقبل باي ظلم يمسه وانه لن يتخلى عن الدفاع عن حقوقه.

واطلع بنكران أعضاء حكومته بان الاتحاد الملكي لكرة القدم سوف يتخذ الاجراءات من اجل الدفاع عن الكرة المغربية، مشيرا إلى أن المغرب مستعد لتحمل نتائج قراره لكن لا يمكن ان يكون القرار المقابل ظالما ويتجاوز الحدود ويمس بالمصالح الوطنية.

وقررت اللجنة التنفيذية بالكاف توقيع غرامة مالية على الاتحاد المغربي قدرها مليون دولار بالإضافة إلى حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في البطولتين المقبلتين لكأس أمم أفريقيا.

يذكر ان الكاف غرم الاتحاد المغربي 5ر8 مليون يورو كتعويض عن الأضرار التي تسبب فيها للكاف ورعاته لعدم تنظيم البطولة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.