بنكيران يتطرّق لسؤال “وثائق بناما” بطريقة غريبة ومضحكة + فيديو

تهرّب رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بطريقة مضحكة من الجواب على سؤال حول وثائق بانما خلال لقائه بطلبة الجامعة الدولية بالرباط.

وقال جوابا على السؤال ان المغاربة سمعوا بذلك، والمحامي السي الناصري، قدّم توضيحات في الموضوع، ولو كان المغاربة اعتبروا تلك التوضيحات غير كافية لعبروا عن ذلك بطريقة أخرى، وقال ان سكوت المغاربة هو دليل على اقتناعهم بالتوضيحات التي قدمها المحامي الناصري؟؟

هذا الجواب المضحك والمبكي في نفس الان، تعتريه العديد من المطبات، اولا المحامي الناصري لم يوجه توضيحاته للشعب المغربي، بل هي توضيحات قدمها للاعلام الفرنسي، ثانيا حتى لو افترضنا ان المحامي قدم هذه التوضيحات للشعب المغربي فهي غير كافية، وغير مانعة لفتح تحقيق في الموضوع، اذ في كل بلاد الدنيا (ما عدا ملكيات الخليج) تم فتح التحقيق مع الواردة اسماءهم في وثائق بانما، ثالثا السؤال كان موجها لرئيس الحكومة؛ اي ماذا فعلت حكومته مع الموضوع، بغض النظر عن المغاربة سكتوا ام صرخوا؟ رابعا الا يتذكر بنكيران عنتريته على قناة الجزيرة عندما قال ان الملك طلب مني ان لا اتساهل مع اي كان ولو كان من محيطي، فكيف تراجع الان على ذلك، واختبأ وراء ادعاء ان الشعب اقنعته توضيحات المحامي؟ الاساس هل اقتنعت العدالة بهذه التوضيحات؟ ماذا قال القضاء وليس ما استنتجه بنكيران من مراقبته لانطباع المغاربة حول الموضوع.

في الحقيقةـ بجواب بنكيران هذا يتأكد للمرة المليون ان فضيحة “وثائق بانما” هي فضيحة مدوية، جعلت المخزن بدولته وحكومته يخبطون خبط عشواء، ويقدمون تبريرات مضحكة محاولة منهم لطمس هذه الفضيحة.

فيديو جواب بنكيران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.