بلاغ “اللجنة الحكومية لتتبع الإنتخابات” ينفي وجود تزوير في قوائم الناخبين ببني بوعياش

في بلاغ لها أكدت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات  أن العدد الإجمالي للشكايات المسجلة لدى النيابات العامة بلغ حتى حدود اليوم الخميس  27 غشت 2015 ما مجموعه 218 شكاية، بزيادة 90 شكاية عن يوم 25 غشت 2015 ، الذي صادف الاجتماع السابق للجنة، وقد تم بشأنها حفظ 139 شكاية، و 69 شكاية توجد رهن البحث، و 10 شكايات تمت متابعتها.

و ذكرت اللجنة الحكومية التي أسندت لها مهمة تتبع الانتخابات في اجتماعها الدوري الذي انعقد  اليوم الخميس 27 غشت 2015 ، أن الشكايات التي تقدمت بها الفروع المحلية لبعض الأحزاب السياسية بجماعة بني بوعياش بإقليم الحسيمة، بشأن ما اعتبروه اختلالات شابت اللائحة الانتخابية للجماعة المذكورة، فقد انتقلت لجنة موفدة من طرف وزيري الداخلية والعدل والحريات، بصفتهما المشرفين على اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، الى عين المكان يوم 26 غشت 2015.

حيث أجرت اللجنة بحثا معمقا في الموضوع استمعت الى كافة الأطراف المعنية، و لم يثبت للجنة أي خرق للمساطر القانونية المنظمة لعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

هذا و سيكون الباشا قائما في مكانه مزاولا لمهامه بناء على تقرير اللجنة، و لن يتخذ في حقه أي قرار زجري، و سيتم اعتماد اللوائح الانتخابية التي تم تسجيلها مؤخرا بشكل نهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.