بعد الإعتداء الصهيوني عليها في 2010 “أسطول الحرية 2” إلى غزة قريباً

 

كشف رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان (İHH) التركية، بولنت يلديريم، النقاب عن شروع الهيئة في إجراءات تسيير “أسطول الحرية 2″، الذي سيحمل أطناناً من المساعدات الإنسانية لكسر الحصار عن قطاع غزة.
وكشف يلديريم، في مقابلة خاصة لـ”الخليج أونلاين”، أن الهيئة شرعت، أمس الخميس (24/ 07)،  بالإجراءات القانونية، والتقدم بالأوراق الرسمية لترخيص الرحلة، مؤكداً أنه حالما تصدر الموافقة النهائية، فإن (İHH) ومنظمات عديدة حول العالم، ستقوم بتسيير “أسطول الحرية2” على الفور.
وأكد رئيس الهيئة الإغاثية، التي كانت أبرز المؤسسات المنظمة لـ”أسطول الحرية1″ في أواخر مايو/ أيار 2010، أن قوات من الجيش التركي سترافق السفن الإنسانية لحمايتها من أي اعتداء، مشيراً إلى أنهم تقدموا إلى الحكومة التركية بطلب المساعدة بوصفهم مواطنين أتراكاً يحتاجون إلى الحماية.
بدوره، أكد مازن كحيل رئيس “الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة”، في تصريح لـ”الخليج أونلاين”، عزم الحملة المشاركة في أسطول المساعدات الإنسانية الجديد إلى غزة، مشيراً إلى وجود تواصل بين مؤسسته وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وعبر عن استعداد الحملة الأوروبية لبذل جميع إمكاناتها من أجل تحقيق الغرض.
يذكر أن الحملة الأوروبية كانت إحدى المؤسسات التي نظمت “أسطول الحرية” في 2010 إلى جانب (İHH) التركية ومنظمات دولية مناهضة للحصار الإسرائيلي على غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.