بخلاف تصريحات الأطر الطبية والأسرة والحقوقيين الوكيل العام يؤكد وفاة لشقر داخل المستشفى والفرقة الوطنية تدخل على الخط

mahkama
في أول بلاغ رسمي أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة أن الوفاة كانت داخل المستشفى وذلك بخلاف تصريحات الأطر الطبية بالمستشفى التي صرحت منذ صباح أمس لعدة وسائل إعلامية أن الضحية وصل إلى المستشفى جثة هامدة، كما سبق للوقاية المدنية ان صرحت للحقوقيين أنهم نقلوا الضحية في وقت مبكر من يومه الثلاثاء وهو جثة هامدة عبر سيارة الوقاية المدنية نحو المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة، قبل أن تتراجع نفس المصادر عن هذه التصريحات مساء نفس اليوم، وما يخشاه المتتبعين والعائلة والحقوقيين أن تكون هناك جهات ما تمارس الضغوطات على الشهود لنفي كل ما صرحوا به. كما اعلن الوكيل العام أن البحث المعمق قد أسند للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.
وننشر بلاغ الوكيل العام الذي عممته وكالة المغرب العربي للأنباء زوال اليوم.

ومع

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أنه تقرر إجراء بحث معمق في ظروف وملابسات وفاة “كريم لشقر” بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالمدينة في الساعات الأولى من يوم 27 مايو 2014، بعد أن أحيل على هذه المؤسسة الصحية من طرف ديمومة الأمن الوطني بالمدينة.

وأوضح الوكيل العام للملك، في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن هذا البحث المعمق أسند للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مضيفا أنه تقرر أيضا إجراء تشريح طبي على جثة الهالك لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة بواسطة مصلحة الطب الشرعي بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.

وأكد البلاغ أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حال إنهاء الأبحاث المأمور بها”.
10390234_699935610067450_5639037708972496114_n

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.